اعلان

وزير التعليم: لن يتم تسريب امتحان أولى ثانوي الورقي

كتب : أهل مصر

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، استغاثة من أحد أولياء الأمور عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب بخصوص الخوف من تسريب امتحانات أولى ثانوي الورقية.

قال ولي الأمر للوزير: "تأمين الامتحان الورقي يا أفندم... ياريت المديريات هي من تقوم بالطباعة ويتم التوزيع صباح الامتحان علي الإدارات التعليمية ولا تترك للمدارس حتى لا يحدث تسريب".

وعلى الفور رد طارق شوقي برسالة طمأنينة لجميع أولياء الأمور الخائفين من فكرة تعرض امتحانات أولى ثانوي الورقية للتسريب من خلال الرد على سؤال ولي الامر بالرد التالي: "لا تقلق سيدي الفاضل".

اقرأ أيضا.. أولى ثانوى فى الفترة المسائية وثانية ثانوى في الصباحية.. التعليم تعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد أنه بالنسبة لامتحانات الصف الاول الثانوي هذا العام فستعقد في الفصل الدراسي الأول ورقيا، وستكون بدرجات محسوبة، وبنظام الكتاب المفتوح، أما امتحانات الفصل الدراسي الثاني فستكون إلكترونية ، وستكون درجاتها ايضا محسوبة ، وبنظام الكتاب المفتوح.

وقال عبر الجروب إن الوزارة كان في استطاعتها أن تعقد امتحان الترم الأول للصف الأول الثانوي إلكترونيا عبر التابلت، ولكن حرصنا أن نمنح أبناءنا في الصف الأول الثانوي فرصة للتعود على أجهزة التابلت قبل تطبيق امتحان عليها، مضيفا أن الوزارة ستعقد امتحانا إلكترونيا تجريبيا في شهر مارس لطلاب الصف الأول الثانوي بلا درجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة