اعلان

مصطفى الفقي: الناس في مصر مش مهتمة بتغيير الوزارات (فيديو)

مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمحلل السياسي تعليقا على التعديلات الوزارية: "قبل 1952 كنا نعرف الوزير بعد 23 يوليو اتجهنا إلى الوزير الفني مثل سيد مرعي ومصطفى خليل والشباب المتعلم".

وأضاف مصطفى الفقي، أثناء حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "والمشكلة الحقيقية الآن الناس مش مهتمة بتغيير الوزارات لأن الوزير بقى فني لا يستطيع أن يغير تغييرات جذرية في وزارته والوزارة مبقتش تتأثر بشخصية الوزير زي طه حسين مثلا والوزراء هم منفذون لسياسات عريضة يضعها الرئيس وكل وزير هو مستشار الرئيس في تخصصه وليس مبتكر سياسة".

يذكر أن مصادر مطلعة بوزارة التجارة والصناعة، كشفت عن توقعات رحيل عمرو نصار، الوزير الحالي في التعديلات الوزارية الحالية، والمقرر أن تكون قبل نهاية الشهر الجاري، أو مع بداية شهر ديسمبر.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، عن أن "نفيين جامع"، الرئيس التنفيذ لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هي المرشحة الأولي لتولي حقيبة التجارة والصناعة خلال الساعات المقبلة.

وتشهد الأيام الماضية حالة من الجدل الكبير نظرًا لتوجه الحكومة المصرية لحركة من الإصلاحات التعديلات، لتنفيذ طموحات المواطنين ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين، وكذلك القيادات السياسية، بعدما فشلت العديد من قيادات الحكومة في الوصول للمستهدفات المالية التي حددتها الحكومة، وكذلك فشلت في حل الأزمات التي تواجه الاقتصاد ومجموعة رجال الأعمال داخليًا وخارجيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً