اعلان

وزارة الري تنظم ندوة للتوعية المائية في حلوان (صور)

وزارة الري تنظم ندوة للتوعية المائية

نظمت وزارة الري ندوة للتوعية المائية في حلوان بحضور 200 شاب، وذلك من خلال التنسيق بين الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وزارة الري تنظم ندوة للتوعية المائية

وركزت الندوة التعريف بحجم المشكلة المائية فى مصر وطبيعتها والتأكيد على استراتيجية الدولة فى مجال الشأن المائى والمتمثلة فى اﻷربع تاءات من تحسين وترشيد وتنمية وتهيئة البيئة المواتية وإلقاء الضوء على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة وفى مقدمتها تفاقم مشكلة الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤلة من بعض فئات المجتمع.

وزارة الري تنظم ندوة للتوعية المائية

اقرأ أيضًا.. "الري": تنظيم دورة تدريبية عن تكنولوجيا الاستشعار عن بعد لمدة 5 أيام

وأشارت الندوة إلى ضرورة التوعية بمشكلة تناقص نصيب الفرد من المياه وبث روح السلوكيات الايجابية فى نفوس النشء للمحافظة على كل قطرة مياه والتحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الترشيد.

وزارة الري تنظم ندوة للتوعية المائية

كما تم خلال الندوة التأكيد على الدور اﻹيجابي المنوط بشباب الوطن فى الحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلويث وحماية نهر النيل من التعديات.

والجدير بالذكر أن في نهاية الندوة قامت مديرية الشباب بتوزيع جوائز مالية بعقد مسابقة تنافس فيها الشباب على الإجابة على أسئلة من واقع محاضرة التوعوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين