اعلان

متظاهرى ذي قار جنوبي العراق يردون على رصاص قوات الأمن بإحراق مقراتهم (صور)

كتب : وكالات

أفادت وكالة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن شهود عيان، ومصادر أمنية، اليوم الخميس، أن محتجين غاضبين، أضرموا النار، بمقرين للقوات التي شاركت في استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، في محافظة ذي قار، جنوبي العراق.

وأكد الشهود أن المحتجين أحرقوا مقرين، الأول خاص بفوج المهمات الخاصة، والثاني لقوات الرد السريع، فيما حاصر عدد كبير من المحتجين الغاضبين القوات في الشوارع لاسيما صوب منطقة الشامية، منوها إلى أن إطلاق الرصاص الحي مستمر حتى الآن من قبل قوات سوات، والرد السريع، وحفظ النظام "فوج الاتحادية الخاص بمدينة الناصرية"، وقوات المهمات والطوارئ، تجاه المتظاهرين في مناطق متفرقة من المدينة لاسيما بالقرب من جسري الزيتون، والنصر، وتقاطع البهو.

اقرأ أيضا..مقتل 15 شخصا وإصابة 80 أخرين في مظاهرات جنوبي العراق

وأغلق المحتجون في ذي قار، جميع الطرق الرئيسية فيها لاسيما في مركزها، وجسورها، مع استمرار إضراب طلبة وطالبات الكليات والمعاهد والمدارس، عن الدوام الرسمي معلنين العصيان، حتى تلبية المطالب بإقالة رئيس الحكومة، وحل البرلمان، وإعلان حكومة إنقاذ وطني، والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

ووثقت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الاثنين الماضي، 25 نوفمبر الجاري، مقتل وإصابة العشرات بأحداث التظاهرات في بغداد وذي قار والبصرة، من يوم الخميس حتى يوم الأحد 24 نوفمبر الجاري.

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في ذي قار، من بينهم طلبة وطالبات الجامعات، والمعاهد، والمدارس، منذ منتصف الشهر الجاري، في الاعتصام، والإضراب عن الدوام الرسمي حتى تلبية المطالب.ر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً