اعلان

مرض جلدي أصحابه معرضون للإصابة بمرض الزهايمر تعرف عليه

الكثير من الشبابى والكبار يعانون من أمراض جلدية متعددة، كما أن هناك علاجات لأمراض جلدية تسبب النسيان المؤقت أو احدى اعراضه الجانبية التشتيت، ولكن لأول مرة يكتشف أن هناك علاقة بين المرض الجلدي ومرض الزهايمر والخرف، تعرف على أحدث الأبحاث المنشوة التي تدرس علاقة المرض الجلدي بالإصابة بمرض الزهايمر، حيث اكتشف العلماء مؤخرًا بعض الأعراض المبكرة المفاجئة، التى قد ترتبط بمرض الزهامير ومشاكل الجلد.

مرض الوردية 

علاقة مرض الوردية بمرض الزهايمر

وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة حوليات الأمراض العصبية " Annals of Neurology" أنه يمكن أن يرتبط مرض الوردية الجلدى بمرض الزهايمر، فوفقاً لدراسة قامت بفحص البيانات من نظام السجل الصحي الوطني الدنماركي للأعوام 1997 إلى 2012، تم دراسة العلاقة بين الأمراض الجلدية ومرض الزهايمر.

نتائج الدراسة

أظهرت البيانات النهائية أن الأشخاص الذين يعانون من الوردية كانوا أكثر عرضة بنسبة 7 % للإصابة بأي شكل من أشكال الخرف، وأكثر عرضة بنسبة 25 % للإصابة بمرض الزهايمر.

بينما كان لدى النساء المصابات بالوردية خطر أكبر بنسبة 28 % لتطوير مرض الزهايمر، فكان الرجال أكثر عرضة بنسبة 16 % فقط، كما زادت مخاطر مرض الزهايمر لمرضى الوردية بنسبة 20 % بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 أو أكبر عندما التحقوا لأول مرة في الدراسة.

مرض الزهايمر

تعليق مؤلفي الدراسة

ومع ذلك ، فإن مؤلفي الدراسة يؤكدون للجميع أن المصابين بالوردية يجب ألا يكونوا قلقين للغاية بشأن النتائج، حيث تظهر الدراسة فقط وجود علاقة بين الخرف والوردية ، والمزيد من البحوث ضرورية لتحديد ما إذا كان هناك صلة سببية أم لا.

اقرأ أيضا.. 

العقل زينة.. تعرف على أشهر الأطعمة التي تمنع الإصابة بالزهايمر

دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تحمي من الزهايمر

طريقة نومك قد تسبب لك الإصابة بـ"الزهايمر"

في حين أن خطر مرضى الوردية قد يزداد بشكل طفيف مقارنة مع عامة السكان ، إلا أن الخطر المطلق لأي مريض لا يزال منخفضا للغاية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً