اعلان

رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف: نعتمد على تطبيق اللامركزية والانفتاح على الأفكار الجديدة

استعرض مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، في جلسته رقم 177، الخطة التي أعدها اتحاد الطلاب الجديد للنهوض بالأنشطة الطلابية، وقدمها الطالب على عليوة رئيس الاتحاد ونائبه يونس شعبان، خلال حضورهما جانبًا من اجتماع المجلس.

ورحب رئيس الجامعة، بالتشكيل الجديد ووجه لهم التهنئة، كما وجه الشكر للعمداء ورعاية الشباب وإدارة الأمن على جهودهم المبذولة في سير العملية الانتخابية، مؤكدا على أن مكتبه مفتوح لتلقى أفكارهم.

إقرأ أيضًا.. رئيس جامعة بني سويف: إجراء 6720 عملية بالمستشفى الجامعي خلال 9 أشهر

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة تتبع سياسة التواصل والحوار لمصلحة الطلاب، ولتطوير المنظومة التعليمية والنشاط الطلابي، مؤكدا على دعمه الكامل لهم لأنهم الصوت المعبر عن طلاب الجامعة، مطالبا مجالس الكليات بالتواصل معهم والاستجابة لمطالبهم البناءة.

واستعرض رئيس الاتحاد الطلابي بالجامعة، محاور الخطة التي تعتمد تطبيق اللامركزية، والانفتاح على كل الأفكار الجديدة مع تحقيق التوازن عبر التنسيق الدائم مع كل رؤساء اللجان، والاتحادات بالكليات وذلك لتنفيذ خطة الاتحاد على أكمل وجه ممكن.

وأشار يونس شعبان، نائب رئيس الاتحاد، إلى اهتمام الاتحاد بالأنشطة الطلابية، مؤكدا على أنه سيتم الترتيب للاحتفال بيوم متحدى الإعاقة، أول ديسمبر القادم، لخلق تفاعل طلابي داخل الجامعة كما سيتم تكريم الاتحاد الأسبق.

وفى سياق آخر، استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اللواء الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء حسام حمودة، سكرتير عام محافظة بني سويف لإقامة فعاليات الندوة التوعوية "دور الدولة في حماية المستهلك" على هامش زيارة رئيس جهاز حماية المستهلك لمحافظة بني سويف.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم التأكيد على آليات حصول المواطن على حقوقه في مجال المنظومة الاستهلاكية وإبراز دور الدولة في الاهتمام بضبط الاسواق، مؤكدا علي دور الجامعة المجتمعي والخدمي في توعية الأفراد من كافة فئات المجتمع المحيط بها، مشيرًا إلى أن الجامعة جزء من الدولة ولها دور مجتمعي كبير منوط بها في كافة القطاعات التي تخدم المواطن المصري، لافتا إلى أن رؤية الجامعة تتشكل في إطار التركيز على محورين يهدف المحور الأول الى تدعيم آلية التواصل بين المسئولين الحكوميين ومؤسسات قطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني بما يدعم المستهلك المصري ويضمن حصوله على حقوقه بدون استغلال.

وأضاف أن المحور الثاني يتمثل في تعزيز وعي المستهلكين بمخاطر الاعتماد على السلع المزيفة أو المقلدة وذلك من خلال اتخاذ منظومة من الإجراءات على رأسها اتجاه الأقسام العلمية بعدد من كليات الجامعة ذات الصلة بوضع موضوع توعية المستهلكين ضمن أجندتها السنوية، بالإضافة إلى إقامة الندوات التثقفية لتوفير الجرعات الثقافية لأسرة الجامعة، وتنظيم قوافل توعوية شاملة تجوب القري والمراكز حول مخاطر استخدام السلع المزيفة بمشاركة الاتحادات الطلابية، علاوة على تنظيم مسابقات فنية وثقافية تشجع على إبراز هذا الدور.

من جانبه استعرض اللواء عبد المعطي، خطة الجهاز في شن حملات رقابية موسعة بالمحافظات المختلفة من خلال مبادرات اليوم المفتوح التي تجوب محافظة بني سويف، اليوم لحل شكاوى المواطنين، مؤكدًا على أن خطة جهاز حماية المستهلك، تأتى تأكيدا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق، مشيدا بدور الجامعة في دعم مبادرة اليوم المفتوح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)