اعلان

نقيب الفلاحين يوضح مميزات كارت الفلاح الذكي وتحول الحيازة من ورقية إلى مميكنة

أوضح حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين مميزات كارت الفلاح الذكي وتحول الحيازة من ورقية إلى مميكنة، مشيرًا إلى أنه الوسيلة الوحيدة التى يقدم من خلالها خدمات الدعم للفلاح من قبل وزارة الزراعة.

مميزات كارت الفلاح الذكي

وعرب "أبو صدام" في تصريحه لـ "أهل مصر" أن توفير وزارة الزراعة كارت الفلاح الذكي يعتبر من أفضل الخطوات التي بدأ بالفعل تحقيقها علي أرض الواقع لأ نها تسهل معاملات الفلاحين مع الجهات المعنية وتقضي علي الفساد الورقي والدفتري والحيازات الوهمية وتضمن اتخاذ الجهات المعنية القرارات السليمة لدقة المعلومات وتوفرها بعد حصر الحيازات الزراعية حصر دقيق وواقعي.

وقال "يمكننا في المستقبل إضافة كل ما يخص المزارعين علي هذه البطاقة مما يتيح اتخاذ القرار السليم في الوقت السليم وبدقة كبيرة في كل المعاملات الزراعية كما أنها تعد خطوة مهمة نحو رقمنة الزراعة وتطورها".

أماكن الحصول على كارت الفلاح الذكي

- فروع البنك الزراعي المصري، حيث سيتم تسليم الكارت للفلاحين في فروع البنك التابعة له الجمعية الزراعية التي توجد بها الحيازة الخاصة بالفلاح.

- وفي حال وجود أكثر من حيازة للفلاح في أكثر من جمعية على مستوى الدولة سيتم تسليم الكارت للفلاح في فروع البنك التابعة له الجمعية التي تحتوي على أكبر حيازة له.

اقرأ أيضًا.. نقيب الفلاحين عن التأمين الصحي: السيسي قدم أعظم هدية للمصريين

استخدامات كارت الفلاح الذكي

- صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأراضي الزراعية والملتزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة.

- صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضي الحائز عليها الفلاح من محطات الوقود من خلال المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.

- صرف الكيماويات والأسمدة المدعومة من قبل الدولة.

- تقديم الخدمات من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري مثل صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات المصدر لها كارت الفلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً