اعلان
اعلان

الرئيس المجري: لا يمكن نجاح مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بدون مصر (فيديو)

كتب : أهل مصر

أثنى الرئيس المجري يانوش أدير، اليوم الخميس، على الدعوة الكريمة للرئيس السيسى له والوفد المجرى والذى يزور مصر لأول مرة، لافتا إلى أن تاريخ مصر عريق وعظيم.

وأضاف الرئيس المجرى خلال كلمته بمؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى، أن العلاقات المصرية المجرية شهدت تطورا كبيرا خلال العامين ونصف الماضيين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الثالث الذى يجمعه بالرئيس السيسى .

اقرأ أيضا.. رئيس المجر: استمتعنا بأجواء القاهرة التاريخية ولا يمكن مواجهة الإرهاب بدون مصر

وأوضح أن المباحثات التى جمعت بينه وبين الرئيس السيسى تناولت قضايا الإرهاب، الهجرة غير الشرعية والتحديات الديموجرافية.

وأكد أن نجاح مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية لا يمكن تحقيقهما بدون مصر، مشيرا الى أن أوروبا لها مصلحة أن يكون هناك أمن فى مصر. مشيدا بالنتائج التى حققتها مصر مؤخرا بملف الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

يذكر أن الرئيس السيسى استقبل اليوم، الخميس، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، لبحث تعزيز التعاون ومناقشة القضايا المشتركة.

زار بانوش آدير، رئيس جمهورية المجر، وزوجته وابنته والوفد المرافق لهم، قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة ،وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية ، وكان في استقبالهم الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، والسفير بيتر كايفك، سفير المجر بالقاهرة.

تضمنت الزيارة المنطقة الأثرية و مسجد محمد علي، ومتحف الشرطة، حيث أعرب رئيس جمهورية المجر وعائلته عن سعادتهم وإعجابهم الشديد بالحضارة المصرية الإسلامية وفن العمارة الإسلاميةـ كما شكرهم على حفاوة الترحيب والضيافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو