اعلان

خالد الحسيني: خُصص 150 ألف وحدة سكنية للأفراد بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث الإعلامي للعاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر بناء ما يقدر بـ20 ناطحة سحاب جديدة تتراوح ارتفاعتها ما بين 400 إلي 120 متر.

وأشار "الحسيني"، إلي أن إجمالي المساحة الكلية لمنطقة الأعمال المركزية تقدر بـ200 فدان، مخصصة بالكامل للأبراج التي ستكون تجارية وإدارية وسكنية، والتي سيكون من بينها أطول برج في القارة الإفريقية.

إقرأ أيضًا: بالأرقام.. لماذا احتلت مصر المرتبة الأعلى في معدلات النمو بالشرق الأوسط؟

150 ألف وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح "الحسيني"، أن العاصمة الإدارية بها ما يقدر بـ150 ألف وحدة خصصت لأفراد، كلها منتظمة السداد الأقساط خصوصًا، وأن العاصمة الإدارية تمكنت من جذب العديد من العملاء راغبي السكن والإقامة بالمجتعات العمرانية الجديدة، وذلك لما تتمتع به العاصمة الإدارية الجديدة من بنية تحتية وتكنولوجية وخدمات مميزة ومنافسة جدًا.

حي المال والأعمال الأكثر فخامة

وأشار المتحدث للعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن حى المال والأعمال يعد درة أعمال التشيد والبناء لأي من البلاد المتقدمة اقتصاديًا، ولذلك ستكون الوحدات الإدارية والفندقية والسكنية بحى المال والأعمال هى الأكثر فخامة من حيث التصميم والنباء والتنفيذ، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة التي تشيدها مصر حاليا على مساحة 700 كيلومتر مربع،ستكون من "المدن الذكية " والتي تقع في قلب الصحراء الشرقية.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة التي يجري تشييدها حاليًا على قدم وساق مطارًا ودار أوبرا ومركزًا تجاريًا تبنيه الصين يتألف من 20 برجا و32 مكتبًا وزاريًا، ومنطقة تجارية تضم أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا وأكثر من 10 جامعات، إلى جانب حي دبلوماسي يتسع لأكثر من 100 سفارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً