اعلان

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن تحطم طائرتى هليكوبتر فى مالى

كتب : وكالات

أعلن تنظيم داعش أنه وراء تحطم طائرتى هليكوبتر فرنسيتين فى مالى مما أسفر عن مقتل 13 جنديا فرنسيا هذا الأسبوع.

ووفقا لموقع سايت المعنى بمتابعة أخبار ومواقع الجماعات المتشددة على الإنترنت، قالت الجماعة التى تطلق على نفسها اسم ولاية غرب أفريقيا إن طائرتى الهليكوبتر اصطدمتا بعد أن انسحبت إحداهما بسبب إطلاق أفراد الجماعة النار عليها.

ولقي شخصان مصرعهما بعد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي في ريف مدينة كركوك، شمال العراق.

اقرأ أ أيضا.. في الوقت الضائع.. فتاة فرنسية تحاول الانضمام لـ"داعش" بسوريا

وقال المسئول الإعلامي لشرطة المدينة أفرصاي كامل، في تصريحات صحفية إن عناصر داعش أطلقوا النار على سيارة مدنية في طريق بقضاء "طاوك"، في ريف المدينة، موضحا أن الهجوم أسفر عن مقتل زوجين كانا داخل السيارة.

يذكر أن وزارة الداخلية العراقية، أعلنت أن الأجهزة الأمنية العراقية، ألقت، القبض على مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، متخفين في مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة بغداد.

وأوضحت الداخلية أن أحد العناصر الإرهابية كان يعمل في ما يسمى بـ"الحسبة"، والآخران كانا يعملان بصفة مقاتل في ما يسمى بـ"ديوان الجند" خلال فترة سيطرة "داعش" على مدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

ونوهت وزارة الداخلية العراقية إلى أن عملية إلقاء القبض على الإرهابيين الثلاثة، تمت في منطقتي الموصل الجديدة، وحي العامل، في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، شمال العاصمة بغداد.

وأعلن المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني العراقية، يحيى رسول، الأحد 10 نوفمبر الجاري، أن القوات الأمنية العراقية في محافظة نينوي تمكنت من القبض على أحد قادة تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الحي الصناعي في الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً