اعلان
اعلان

منتج الفيلم الروماني "زافيرا" يتحدث لـ "أهل مصر": اعتقد سنفوز بجائزة وأحببت المتحف المصري كثيرًا

كتب : دينا دهب

شهد عرض الفيلم الروماني زافيرا إقبالًا كبيرًا يوم عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 41، ويتوقع البعض أن يحصل على جائزة غدًا الجمعة 29 نوفمبر في حفل ختام المهرجان. و تدور أحداث الفيلم المشارك بالمسابقة الدولية، حول رجل الأعمال "ستيفان" الذي يعيد اكتشاف حياته بعد موت صديقه "نيك" بشكل غامض، إذ يجد الكثير من الأسرار التي لم يكن يعرفها عن علاقتهما. التقت "أهل مصر" مع أليكساندرو تيودوريسكو المنتج الروماني لفيلم "زافيرا" ليتحدث عنه، وإليكم نص الحوار..

اقرأ أيضًا..

طاقم عمل فيلم "سيدة البحر" يتحدثون لـ "أهل مصر": السينما السعودية وضعها جيد والبطلة تعذبت

لماذا اختارت قصة "زافيرا" كي تقوم بإنتاجها؟

وجدت في قصة فيلم زافيرا أمور تحدث بالفعل وشعرت بأنها قصة واقعية تحدث في رومانيا مما جعلني أنجذب للقصة.

كيف تلقيت ردود فعل الجمهور على الفيلم؟

هذه المرة الأولى التي أشاهد بها الفيلم مع الجمهور وكنت سعيد جدًا، وهناك بعض المشاهد التي ضحك بها الجمهور وهذا لم اتوقعه.

كيف كانت ردة فعلك عندما أختير فيلمك للمشاركة في المهرجان؟

كنت سعيد جدًا انا وطاقم عن زافيرا حيث أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من المهرجانات الكبيرة وفخورين بالمشاركة به.

ما المدة التي استغرقها الفيلم في التحضير؟

استغرقنا 4 أسابيع في التصوير، وقبلها كان هناك عامين لمعالجة القصة، وبدأنا تصوير الفيلم ولم نكن نملك نقود تكفي ولكننا دخلنا مسابقة في منظمة برومانيا وفزنا بها ومن النقود التي اخذنها صورنا الفيلم.

ما الصعوبات التي واجهتك؟

لم تكن هناك صعوبات ولكن هذا ليس معناه انه كان سهلًا، فالصعوبات كانت مع المخرج والممثلين فقط، كما أن البطل انفصل نهائيًا عن طاقم العمل لمدة شهر كي يتقمص الشخصية.

هل كان هناك صراعات بين الأبطال؟

اطلاقًا، فالكواليس بالفيلم كانت جميلة جدًا وبها بعض المواقف الطريفة أيضًا، فنحن كنا فريق عمل متعاون ولهذا خرج الفيلم بهذا الشكل المشرف الذي أعجب به الكثيرون.

هل تتوقع أن يحصل "زافيرا" على جائزة؟

أعتقد هذا لأن فيلم "زافيرا" يعد من الأفلام الواقعية ويقدم صورة لما يحدث في رومانيا وكذلك ما يحدث في الشعوب كلها، ولكن في النهاية الرأي للجنة التحكيم.

هل سبق لك وزرت مصر قبل هذه المرة؟

نعم هذه ثاني مرة أزور بها مصر وذهبت إلى الأهرامات والمتحف المصري وسوف أتي مرة ثالثة لمصر كي أزور المتحف المصرية لأنني أحببته كثيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً