اعلان
اعلان

اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وميليشيات "الوفاق" في محيط طرابلس

كتب : وكالات

اندلعت اشتباكات قوية بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ومسلحين تابعين لقوات حكومة الوفاق الليبية في محيط العاصمة طرابلس.

قال عضو شعبة الإعلام الحربي، المنذر الخرطوش، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية حول آخر تطورات محاور القتال في طرابلس: "الميليشيات المسلحة استخدمت أسلحة موجهة ومدفعية الهاوزر بشكل عشوائي وحاولت التقدم دون جدوى بعد الرد القاسي الذي خلف خسائر كبيرة في صفوفهم وغنم آلية و4 أسلحة متوسطة من وحدات المحور الثاني العاملة تحت إمرة العقيد عمر الجارح الذي يضم "ك-"165 مشاة و"ك-153 مشاة و"ك-157"عمليات خاصة بالإضافة لدعم "ك-298" دبابات و"ك-303" مدفعية".

وأضاف أن "ضربات سلاح الجو المتتالية في محيط مسجد صلاح الدين في طريق جسر المطار لاصفاح كانت قاسية على العدو الذي بدوره تراجع أكثر إلى الخلف"، موضحا أن "الجيش الليبي يجوب الصحراء لتطهيرها من الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية بمساندة سلاح الجو في خطوات ثابتة وفق تخطيط وإدارة من القيادة العامة للقوات المسلحة".

وتعاني ليبيا، منذ توقيع اتفاق الصخيرات في 2015، من انقسام بين برلمان في الشرق يدعمه الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وحكومة الوفاق الوطني المعترف بها في الغرب برئاسة فائز السراج.

اقرأ أيضاً: السراج وباشاغا يفتحان المياه والأراضي الليبية لوجود عسكري تركي مشبوه

ويشن الجيش الليبي، منذ أبريل الماضي، حملة عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، حيث مقر حكومة الوفاق، لتحريرها مما يصفه بالجماعات الإرهابية. وتقول الأمم المتحدة إن المئات قتلوا في المواجهات بين قوات الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض