اعلان

بعد تجديد الثقة.. نائب محافظ الإسكندرية: سأبذل قصاري جهدي في خدمة الوطن والمواطنين

باشر أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، عمله بمكتبه بديوان عام المحافظة، اليوم، بعد تجديد الثقة به، خلال حركة المحافظين الجديدة التي أُعلن عنها صباح أمس، والتي ضمت محافظة الإسكندرية حيث تم تعيين اللواء محمد الشريف محافظًا لها خلفًا للدكتور عبد العزيز قنصوة، وتعيين الدكتورة جاكلين عازر نائبًا للمحافظ.

وقال جمال، إنه يفخر ويعتز بتجديد ثقة القيادة السياسية له نائبًا لمحافظ الإسكندرية ليستكمل فترة جديدة بقيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الجديد، مؤكدًا أنه سيبذل قصاري جهده في خدمة الوطن والمواطنين.

وعُيّن أحمد جمال نائبًا لمحافظ الإسكندرية في حركة المحافظين والنواب السابقة بعد أدائه رسميًا لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في 1 سبتمبر 2018، وذلك خلفًا للدكتورة سعاد الخولي النائب السابق والتي أُلقي القبض عليها بتهمة تلقي رشاوي مقابل استغلال النفوذ.

-إقرأ أيضًا.. مصرع 3 تلاميذ وإصابة 8 آخرين وشخصين "أجنبيين" في حادث تصادم بـ"صحراوي الإسكندرية"

وحصل أحمد جمال على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 2007، واستكمل دراسة دبلوم إدارة الأعمال في تخصص الاستثمار والأوراق المالية من جامعة القاهرة، وحصل على الماجستير المهني فى إدارة الأعمال من الأكاديمية البحرية ومعادلته بالماجستير الأكاديمى من جامعة القاهرة، وأيضا دبلوم إدارة الأعمال تخصص إدارة الموارد البشرية من جامعة القاهرة، وألتحق بالدكتوراة المهنية فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

وبدأ "جمال" حياته العملية كمصرفي ببنك فيصل الإسلامي المصري، ثم مصرفى ببنك مصر، والتحق بالعمل بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء عام 2009 بقطاع شئون مكتب رئيس مجلس الوزراء كباحث وعضو بالمكتب الفنى لرئيس مجلس الوزراء، ثم عضوًا بالسكرتارية الخاصة لرئيس مجلس الوزراء حتى تاريخ آدائه اليمين كنائبًا لمحافظ الإسكندرية. 

والتحق أحمد جمال بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وتخرج من الدفعة الأولى بالبرنامج، كما شرف بحضور مؤتمرات الشباب المنعقدة بكافة أنحاء الجمهورية، وأنهى الدورة التدريبية في "التخطيط والقيادة" من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وكذلك "البرنامج المتكامل لتنمية وبناء قدرات القيادات العليا والعاملين بالإدارة الوسطى بالجهاز الإداري للدولة" من وزارة الدولة للتنمية الإدارية - برنامج التطوير المؤسسي بالاشتراك مع أكاديمية CDC للتدريب والتطوير، واكتسب خبرة في مجال العمل بالمؤسسات الحكومية والمحافظات.

وبذلك تكون الدكتورة جاكلين عازر عبد الحليم، النائب الثاني للمحافظ، وهي المرة الأولي التي يتم فيها تعيين نائبين لمحافظ الإسكندرية، حيث أدت جاكلين عازر اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس، نائبًا لمحافظ الإسكندرية.

وحصلت جاكلين عازر على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010، ثم ماجستير طب المجتمع والصحة العامة جامعة الإسكندرية عام 2015، ودكتوراه الفلسفة في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي عام 2016. 

-إقرأ أيضًا.. حركة المحافظين الجدد.. "صائد الإخوان" اللواء محمد الشريف محافظًا للإسكندرية

و"عازر" من مواليد محافظة البحيرة، وتعمل حاليًا مدرسًا مساعدًا بكلية الطب من 26 مايو 2016، ومن أبرز الوظائف التي تقلدتها كانت معيدة بقسم طب المجتمع بكلية الطب جامعة الإسكندرية من 27 أغسطس 2012، كما حققت عدة أعمال وإنجازات أبرزها أنها ساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 2015، وحتى 2018، وشغلت منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

كما لديها العديد من الإنجازات والمبادرات ومنها طرح حلول لمواجهة المشاكل التي تواجه وزارة الصحة مثل مشكلة عدد الأطباء، وشاركت في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب المنعقد في فبراير 2018 وحتى فبراير 2019، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب مثل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عام2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً