اعلان

لتمكين المرأة.. "الشباب والرياضة" بالإسكندرية تنظم ورشا لتعليم الخياطة وعمل الصابون (صور)

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتور صفاء الشريف مدير المديرية، ممثلة فى الإدارة العامة للشباب، ضمن خطة المرأة والتنمية، ورشة عمل الصابون بمركز شباب القباري، والتى تهدف إلى تمكين المرأة تمكين حقيقي يتيح للمرأة الاستقلال الذاتى ويحرر طاقاتها للعطاء ويدعم مشاركتها بيسر وأمان.

ويأتي ذلك في إطار إعلان عام ٢٠١٧ عامًا للمرأة وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ التى تتضمن تمكين المرأة واستقلالها اقتصاديا وهي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات التى تصل بنا إلي استقلال المرأة اقتصاديا، وتأتي الورش لتحقيق الهدف المنشود وهو تعليم حرفة لتصل من خلالها إلى الاستقلال المادى، حيث تهدف هذه الورش إلى وجود اقتصاد مستقل للمرأة وصولا لتمكينها واستقلالها.

وفي ذات السياق، نفذت مديرية الشباب والرياضة ورش لتعليم الخياطة بمركز شباب العمراوي، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومحافظ إسكندرية بتفعيل أنشطة تخدم المرأة المصرية.

-إقرأ أيضًا.. "همٌ بالليل وذلٌ بالنهار".. مأساة مواطن سكندري يعيش في رعب بسبب الديون.. محمد كمال: "أنفقت كل ما لدىّ على علاج نجلي.. والحياة لم ترحمني" (فيديو)

فيما نفذ مركز شباب أبيس مهرجان رياضى ترفيهى لأطفال المركز، وتناول المهرجان ألعاب صغيرة، ومسابقات ترويحية لأطفال المركز بمصاحبة الموسيقى، ويهدف المهرجان إلي إدخال البهجة والسعادة لدى الأطفال، وخلق جو تفاعلى بين الأطفال من نفس المرحلة السنية مما يكسبهم المقدرة على تكوين علاقات اجتماعية، واكتساب مهارات أساسية للألعاب الرياضية المختلفة، وخلق جو تنافسى وتحفيز الأطفال نحو أهمية ممارسة الرياضة.

وتأتى هذه الأنشطة والبرامج بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بتفعيل الأنشطة والمسابقات بالهيئات الشبابية والرياضية خلال فترة الأعياد والمناسبات، وفى إطار حرص مديرية الشباب والرياضة على تفعيل دور مراكز الشباب إيمانا بالدور الفاعل الذى تلعبه نحو قطاع عريض من الشباب والطلائع وما تقدمه من أنشطة وبرامج تساهم فى تفجير طاقات الشباب والطلائع وإبداعاتهم فى شتى المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً