اعلان

مصطفى بكري: يتردد تعيين نائب للرئيس السيسي في الفترة المقبلة (فيديو)

عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

كشف الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، عن أسباب تأجيل التعديل الوزاري الجديد قائلا: "لم يتم الانتهاء من كافة التقارير المتعلقة بالمرشحين للمناصب الوزارية الجديدة".

وأضاف "بكري" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد": "يجري التدقيق في اختيار المرشحين وتقييم أداء الوزراء الحاليين وتعرض التقارير على السيد رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار النهائي"، موضحا أن هناك بعض الترشيحات فى التشكيل الأولي تم الاعتراض عليها وتم طلب ترشح آخرين بدلا منهم وفيه ناس اعتذرت وفقا لآخر معلومات.

اقرأ أيضًا.. مصطفى بكري يهاجم وزيرة الاستثمار: "سحر نصر مش عارفة تقرأ لاسيما وقاعدة لتصفية الخناقات" (فيديو)

وتابع: "الإعلان عن التعديل الجديد سوف يتم في أعقاب الجلسة العادية لمجلس النواب والتي ستعقد يوم الأحد 8 ديسمبر"، مشيرا إلى أن ملامح التغيير المتوقع ولا يدري أحد حقيقته الكاملة، سيتم استحداث 3 مناصب نائب لرئيس الوزراء للشئون الأمنية والعسكرية، وآخر للشئون الاقتصادية وتردد اسم الدكتورة هالة السعيد له، وآخر لشئون الخدمات وتردد اسم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء".

واستطرد: "وسيتم ضم عدد من الوزارات مثل التخطيط والتعاون الدولي والاستثمار وقطاع الأعمال العام والسياحة والدولة للآثار"، مختتما: "وفيه ناس ممكن تستمر من الوزراء التي تردد خروجها يبدو أنها جاءت في إطار التكهنات فقط، ومن ناحية ثانية يتردد إنشاء وزارة دولة للإعلام ووزيرها سيكون منسق بين الهيئات الصحفية الثلاثة، كما يتردد أن تشهد الفترة القادمة تعيين نائب أو أكثر ومساعدين للرئيس وحال اختيار نائبين سيكون الأول مكلف للشئون الأمنية والعسكرية والثاني للشئون الاقتصادية والمشروعات الكبرى إذا تم في المرحلة الحالية".

في نفس الصدد، كشف الإعلامي علاء أبو بكر، مقدم برنامج "مصر في القلب"، خلال تقديم برنامجه على قناة "المحور" المؤشرات الأولية للتعديل الوزاري المرتقب في حكومة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسماء بعض الشخصيات المرشحين للوزارات التي سيطالها التغيير، قائلا: "سبق لبرنامج "مصر في القلب" وهذه ملامح وليس التعديل النهائي".

وأضاف أبو بكر: "وأول حد معانا الدكتورة هالة السعيد، هتكون نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عملها وزيرة للتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري".

وتابع: "واللواء شرطة راضى عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، لوزارة التموين، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لوزارة التجارة والصناعة، والدكتور محسن البطران لوزارة الزراعة، والدكتورة نيفين القباج، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، لوزارة التضامن، والمستشار عادل السعيد الوزير، لوزارة العدل، والسفير ياسر رضا أو أحمد بدوي لوزارة الخارجية والدكتور عمرو صدقي وزيرا للسياحة، والدكتور عبد العزيز قنصوة لوزارة البيئة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»