اعلان

"النقل": التعاقد على توريد 100 جرار جديد وتأهيل 81 ضمن تحديث السكة الحديد

صورة أرشيفية

أكد مصدر بوزارة النقل أن قطاع السكة الحديد يشهد حركة تطوير شاملة فى جميع المجالات داخل الهيئة بدأت من تحديث أسطول الوحدات المتحرك والذي تضمن العديد من توقيع العقود.

وأوضح أنه تم التعاقد على توريد 100 جرار جديد وتأهيل 81 جرار وقطع الغيار والدعم الفني كما تم التعاقد على توريد 1300 عربة حديثة من شركة ترانس ماش هولدنج الروسية والتى تنقسم إلى 500 عربة مميزة ذات تهوية عادية و500 عربة مميزة ذات تهوية ديناميكية و300 عربة مكيفة ذات الدرجة الأولى والثانية وتوريد عدد 6 قطارات مكيفة متكاملة من شركة تالجو الإسبانية.

اقرأ أيضا: الحكومة توافق على التعاقد مع شركة أمريكية لشراء وتحديث 100 جرّار لسكة الحديد

وأضاف المصدر أن حد التطوير داخل السكة الحديد لم يتوقف عند توريد الأسطول المتحرك من الخارج بل تم التعاقد على توريد 300 عربة بضائع مختلفة الطرازات من مصنع سيماف وتشمل المرحلة الأولى 140 عربة وفيما يتعلق بالبنية التحتية للقضبان سيتم تجديد مسافة 818 كم علي خطوط الشبكة وتوريد 4 ماكينات جديدة من شركة بلاسر النمساوية لتجديد وصيانة السكة وتوريد 12 ماكينة أخرى.

ونوه إلى أنه تم تطوير الأعمال المدنية ونظم التحكم والتشغيل لـ 1017 مزلقان من اجمالي 1120 مزلقان وتطوير وتحسين 166 محطة من 181 محطة يتم تطويرها من إجمالى 705 محطة بالإضافة الى الإنتهاء من تطوير 9 ورش رئيسية وجارى تطوير 8 ورش بالتنسيق مع بعض الشركات العالمية المتخصصة لتطوير معدات الورش المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي