اعلان

أطاحت برئيس المدينة السابق.. تلال القمامة تحاصر شوارع أبوحماد بالشرقية في غياب تام للمسئولين.. ومواطن: "مستنينا نموت"

سادت حالة من الغضب والاستياء بين الأهالي في مركز ومدينة أبوحماد، في محافظة الشرقية، بسبب انتشار تلال القمامة، بالشوارع الرئيسية بالمدينة.

قال " إبراهيم م"، أن تلال القمامة تحتل الشوارع الرئيسية بالمدينة، مما يسبب الأمراض للأطفال والأهالي، فضلا عن وجود روائح كريهة، تخنق المارة من المواطنين، وتواجد الذباب بكميات كبيرة.

ويؤكد " إبراهيم"، لـ " أهل مصر"، أن القمامة بالشوارع على مرمى ومسمع من المسؤلين، وهذه أكبر كارثة، مضيفا؛ أنهم تقدموا بأكثر من شكوى، للجهات التنفيذية، ولكن تجاهلوا شكواهم، وأكمل: "ياريت رئيس المدينة الجديد يتحرك ويرحمنا من تلك الكارثة، والمشهد المأساوي الذي نشاهدة يوميا".

اقرأ أيضا... "الزرزامون" المحطة القادمة لقوافل مهرجان البيئة السابع عشر بجامعة الزقازيق

وفي سياق آخر، أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برفع أكوام القمامة والمخلفات من المقالب العشوائية بمدينة أبو حماد وتحديدًا بعزبة المنشية وطريق السكة الشامية، وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين، جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمركز ومدينة أبو حماد للاطمئنان على مستوى النظافة ورفع الإشغالات ومتابعة الحركة المرورية والتعرف على احتياجات المواطنين.

كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع وحدة التدخل البيئي السريع بالديوان العام للانتقال فورًا لمقالب القمامة العشوائية المنتشرة بالمدينة لرفع تراكمات القمامة والمخلفات المتراكمة بها باستخدام سيارات النظافة واللوادر لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة وحفاظًا على صحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً