اعلان

بعد تخفيض 4 سلع.. التموين تلزم البدالين بإعلان الأسعار الرسمية في المحلات

صورة أرشيفية

عممت وزارة التموين منشورا دوريا على جميع المديريات، بإلزام البدالين وشباب منافذ جمعيتي بتعليق قائمة بأسعار السلع التموينية فى المحلات على أن تكون فى مكان بارز بالمحل.

"التموين" تعمم منشورا على المديريات للبدء في تخفيض 4 سلع مدعمة

ويأتى هذا التعمبم بعد تفعيل القرار الخاص بتخفيض 4 سلع تموينية بداية من بعد غد الأحد، مع تحديد هامش الربح فى السلع التموينية التى تصرف من الشركة القابضة للصناعات الغذايئة التابعة للوزارة.

وشددت الوزارة، على التجار عدم مخالفتهم للتعليمات المقررة، متوعدة المخالفين بأقصى عقوبة، إلى جانب انتشار لجان تفتيشية على جميع المحافظات لضبط المخالفين وانتظام صرف السلع بشكل طبيعي.

وكات وزارة التموين، قد قررت قبل أسبوعين تقريبا تخفيض 4 سلع تموينية نظرا لارتفاع سعرها عن السوق الحر، وهي الأرز من 9 جنيهات إلى 8 جنيهات، والسكر من 9 جنيهات ونصف إلى 8 ونصف، وعبوة الزيت من 19 جنيها إلى 17 مع إلغاء زيت عباد الشمس الذي كان يصرف على البطاقات.

وبحسب مصادر تحدثت لـأهل مصر فى وقت سابق، قالت إن الوزارة تتجه إلى تخفيض بقية السلع التموينية الأخرى وعلى رأسها المكرونة والفول، إلى جانب رفع جودة السلع المقدمة إلى المواطنين، ولكن الأمر ينتظر اعتماد التمويلات اللازمة.

في السياق ذاته، ألزمت التموين الشركات المنفذة لتظام البطاقات التموينية، بتخفيض هذه السلع على نظام التشغيل بدءا من ديسمبر المقبل، على أن تصرف الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع لجميع البدالين.

وأرسلت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، منشورا إلى قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يفيد بتخفيض أسعار السلع المدعم على البطاقات بعد اعتمادها رسميا من وزير التموين الدكتور على المصيلحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز