اعلان

الأوقاف في أسبوع: البدء في تأهيل الشباب للقيادة.. وفتح باب التقديم لحج العام المقبل.. وطرح شقق للعمال بنظام الإسكان الاجتماعي.. وفصل أئمة منتمين للجماعات الإرهابية

صورة أرشيفية

شهدت وزارة الأوقاف هذا الأسبوع حراكا ملحوظا، إذ تعددت أنشطة وبيانات الوزارة فيما يخص موضوع قبول دفعة جديدة لتأهيل شباب الوزارة للقيادة وتطويرهم على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتنشر أهل مصر أبرز الأحداث التى شهدتها الوزارة هذا الأسبوع.

أكاديمية الأوقاف تعلن عن قبول دفعة جديدة لتأهيل شباب الوزارة للقيادة

أعلنت أكاديمية الأوقاف عن فتح باب التقدم لقبول دفعة من الأئمة والإداريين الراغبين في الالتحاق ببرامج التأهيل للوظائف القيادية بالوزارة والجهات التابعة لها ، سواء بالمواقع القيادية على مستوى مديري العموم أم مديري الإدارات أم معاوني رؤساء القطاعات ، ومعاوني وكلاء الوزارة بالديوان العام والمديريات الإقليمية ومناطق هيئة الأوقاف فيما يتصل بالعاملين بهيئة الأوقاف .

وحددت الوزارة شروطا للالتحاق بالبرنامج التدريبي بالأكاديمية، أهمها ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا عند نشر الإعلان فيما يخص هذه الدفعة، أن يكون معينًا على الدرجة الثانية على الأقل .

وأضافت الوزارة، أنه يجب أن يكون متمكنًا من التعامل مع برامج الحاسب الآلي وحاصل على رخصة الحاسب الآلي الدولية ، أو مستعدا لاختباراتها ، على أن يعفى من رسوم الاختبار حال نجاحه ويتحملها حال رسوبه، ومجيدا للغة العربية إجادة تامة وإحدى اللغات الأجنبية قراءة وكتابة .

وأردفت، أن يكون متمكنًا من أدوات اختصاصه ووظيفته ، وملما بالشئون الإدارية العامة . فعلى الراغبين في التقدم للبرنامج ملء نموذج في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.

الأوقاف تفصل إماما وعاملا لانتمائهما لجماعة الإخوان الإرهابية

أنهت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الأوقاف خدمة إمام وعامل منتديات لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م ولائحته التنفيذية.

وأعلنت الوزارة عن الاسمين وهما أحمد يوسف رشاد يوسف – إمام وخطيب بمديرية أوقاف القليوبية، محمود حسن محمد طرفاية – مؤذن بمديرية أوقاف الفيوم، وذلك بناء على الأحكام القضائية الصادرة بشأنهما.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه من تاريخه أصبح المذكوران لا علاقة لهما بالوزارة ، مع التنبيه على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكين أيٍّ من المذكورين أعلاه من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد.

وقالت الوزارة، إنه يعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية كل منهما على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدًا على ذلك .

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إنهاء خدمة أي شخص يثبت انتماؤه لأي جماعة إرهابية أو يرتكب جريمة في حق الوطن ، وأنها تسلك في ذلك صحيح القانون وتعتمد على الأحكام القضائية في ذلك.

الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للعمال لراغبين في الحج العام المقبل

وأعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقديم للراغبين في الحج العام المقبل، من العاملين والأئمة بالوزارة، وذلك على نفقتهم الخاصة.

وناشدت الوزارة الراغبين، سرعة تقديم طلب وتسليمه لمدير المديرية لاعتماده ورفعه إلى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، في موعد أقصاه أسبوعين من اليوم

شروط الحج

وحددت الوزارة شروطا عدة لإصدار تأشيرة الحج العام المقبل، أهمها أن يكون من المعينين على درجة مالية، وأن يكون قادرًا على الحج بنفسه دون مرافق، مع إرفاق شهادة الحالة الصحية.

وأوضحت الأوقاف، أنه يجب أيضا ألا يكون قد سبق له الحج على تأشيرة وزارة الأوقاف مطلقًا ، أو ضمن بعثاتها، أو سبق له الحج آخر خمس سنوات، وألا يقل السن عند التقديم عن (خمسة وأربعين عامًا) للسيدات.

وأكدت الوزارة، أنه في حال زيادة أعداد المتقدمين عن عدد التأشيرات المسموح به تكون الأولوية للأكبر سنًّا، وفي حال اعتذار أحد المتقدمين تكون الأولوية لمن هم على قائمة الاحتياط من الأكبر سنًّا.

وأردفت، أنه في حال لم تستوف أعداد المتقدمين التأشيرات المخصصة للوزارة ، يتم الإعلان عن قرعة علنية أخرى خلال أسبوع ، تكون الأولوية فيها للأكبر سنًا.

المستندات المطلوبة

ونشرت الوزارة المستندات المطلوبة من المتقدمين، وهي جواز سفر صالح لمدة عام ، صورتين ضوئيتين منه ، عدد 12 صورة شخصية 4×6 خلفية بيضاء واضحة المعالم ، شهادة صحية للتطعيم ضد الحمى الشوكية واللقاح الرباعي “acyw 135” والأمراض الأخرى ، صورة بطاقة الرقم القومي ، صحيفة حالة جنائية حديثة.

اختيار موظفين مثاليين

وقالت الوزارة، إنه سيتم اختيار بعض الموظفين المثاليين من: (المديريات الإقليمية) بنظام القرعة المطلقة، للحج على نفقة الوزارة , وتقوم كل مديرية (أ) بترشيح عدد (2) إداريين , وعدد (1) من بين مقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال , وبالنسبة لمديريات (ب) تقوم بترشيح عدد (1) من الإداريين, وعدد (1) من بين مقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال من بين المتقدمين بالقرعة المطلقة، كما يقوم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بترشيح عدد (1) , وهيئة الأوقاف المصرية عدد (1), ومستشفى الدعاة عدد (1) ليتم اختيار عدد (6) منهم بالقرعة العلنية بديوان عام الوزارة، كما ستجرى قرعة أخرى لاختيار عدد (4), من العاملين الإداريين بالديوان العام.

شروط الاختيار

واشترطت الوزارة في هذا الاختيار شروطاً أيضا أهمها، ألا يكون قد حصل على جزاء لمدة شهر من النيابة الإدارية، حتى لو تم محو هذا الجزاء، أو قد أحيل إلى النيابة الإدارية، وتمت معاقبته بالخصم لمدة خمسة أيام فأكثر آخر ثلاث سنوات.

وعددت الوزارة شروطا أخرى، وهي أن يكون تقديره (ممتاز) آخر خمس سنوات، وأن يكون ممن سيحالون إلى المعاش في الفترة من تاريخ الإعلان حتى 7 مارس 2020م وحتى 6 مارس 2021، وألا يكون قد سبق له الحج على نفقة الوزارة أو الدولة في تاريخه الوظيفي.

وأكدت، أنه لا تشترط هذه الشروط للمتقدمين بالحج على نفقتهم الخاصة ، وحال حصول أحد المتقدمين للحج على نفقتهم على الموظف المثالي واختياره بالقرعة سترد إليه الوزارة المبلغ المدفوع ، وترشح مكانه الاحتياطي الذي يليه من نفس مديريته، أو الجهة المرشح منها.

اصطحاب مرافقين

وأضافت، يمكن لمن تنطبق عليه الشروط من أحد الزوجين اصطحاب الآخر أو أحد الأبوين أو كليهما حال توفر تأشيرات زائدة عن عدد المتقدمين.

وأوضحت، سيتم دفع المبلغ الذي سيتم تحديده بمعرفة وزارة التضامن نقدا كاملا لمن يرغبون بالحج على نفقتهم الخاصة , علما بأن الوزارة قد قررت أن يكون حج جميع العاملين بها على تأشيراتها المذكورة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

الأوقاف تعلن فتح حجز وحدات سكنية للأئمة والعمال.. تعرف على الشروط والأماكن

أيضا أعلنت وزارة الأوقاف عن توفير عدد من الشقق بنظام الإسكان الاجتماعي للأئمة والعاملين بالأوقاف في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحسين الأوضاع المالية والمعيشية للسادة الأئمة، وتفعيلاً للبروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وشددت الوزارة، على العاملين بالأوقاف ممن تتوافر فيهم شروط حجز هذه الوحدات الراغبين في التقدم للحصول عليه التقديم خلال 10 أيام من تاريخ الإعلان.

واشترطت الوزارة في المتقدم أن يكون من العاملين في النطاق الجغرافي للوحدات المتاحة ، أو المقيمين إقامة مستقرة بها ، وليس له مسكن خاص ملك له ، وقد تسلم العمل بها قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ الإعلان ، مع إعطاء الأولوية للمغتربين من العاملين في هذه المناطق ، وحال حصوله على الوحدة لا يحق له النقل من المنطقة قبل خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم الوحدة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية