اعلان

الجمعة السوداء.. كل ماتريد معرفته عن الاحتفال بها

الجمعة السوداء

الجمعة السوداء وتسمي في الوطن العربي بالجمعة البيضاء، وهي الجمعة التي تأتي بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة ما تكون في شهر نوفمبر من كل عام، وفي هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا، منذ الرابعة صباحًا، بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم.

الجمعة السوداء

ويعود تسمية هذا اليوم بهذا الإسم إلى القرن التاسع عشر، حيث إرتبط ذلك مع الأزمة المالية عام 1869 في الولايات المتحدة والذي شكل ضربة كبرى للاقتصاد الأمريكي، حيث كسدت البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء مما سبب كارثة اقتصادية في أمريكا، تعافت منها عن طريق عدة إجراءات منها اجراء تخفيضات كبرى على السلع والمنتجات لبيعها بدل من كسادها وتقليل الخسائر قدر المستطاع، ومنذ ذلك اليوم أصبح تقليد في أمريكا.

بعض مظاهر هذا اليوم

حيث تقوم كبرى المتاجر والمحالات والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء.

اقرأ أيضا..

اصطياد "قنبلة" من الماء يربك الجميع.. تعرف علي التفاصيل

إكتشاف ثقب كبير أسود في المجرة الكونية يثير دهشة العلماء

ووصف هذا اليوم باللون الأسود فهو ليس ناتج عن الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية أول مرة في عام 1960 من قبل شرطة مدينة فيلاديلفيا التي كانت تعاني إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق، فوصفت إدارة شرطة مدينة فيلادلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً