اعلان

غضب بزفتى لمشاركة الطلاب في نظافة المدارس.. الأهالي: مدير "مصطفى كامل" حول أبناءنا لجامعى قمامة.. والعمال متفرغون للبيع بالكانتين

حالة من الغضب والسخط سادت بين أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل الابتدائية بمدينة زفتى، بعد تداول عدد من الصور لأطفالهم أثناء رفع وكنس القمامة من المدرسة، حيث ظهر الأطفال يحملون حاويات القمامة، ويضعونها بعربة الجمع التابعة لمنظومة النظافة بمجلس المدينة، وهو ما أثار غضب وثورة الأهالى.

تقول "إيمان محرز" والدة الطفل بسام، طالب بالصف الرابع الإبتدائى: اتصلت بى شقيقتى، وأرسلت صورة لطفلي وهو يحمل صندوق القمامة، ويخرجه من بوابة المدرسة للعربة، وهو الأمر الذي أشعل غضبى، ففى المنزل أخاف عليه وإخوته من جمع ألعابهم أو تعرضهم للغبار، وأضع فى حقيبته محارم ورقية وصابونة.

وأضافت "محرز": فوجئت عدد من الامهات أيضا بتلك الصور، فما كان منا إلا الذهاب للمدرسة ومواجهة المدير، الذى أنكر فى بداية الأمر، وبعد ذلك ظهرت صور للمدرسين وهم يحملون الصناديق، أما العمال فلم نشاهدهم، ويقول الأطفال إنهم يجلسون بأحد الغرف "الكانتين" لبيع الحلوى والشيبس، أو يتجولون بين الفصول أثناء الحصص لترويج بضاعتهم.

ويقول "أمير محمد" ولي أمر الطالب محمد: أصبحت المدرسة غير آمنة على الأطلال، فالبوابة مفتوحة، والأولاد يخرجون من الحصص لجمع القمامة، والعمال لا حياة لمن تنادى، انشغلوا بـالتربح من البيع للأطفال.

اقراء ايضا.... محافظ الغربية لـ"أهل مصر": مشاكل المحافظة مزمنة وستتحول لمحافظة رقمية (فيديو وصور)

وتابع "محمد": عندما تقدمت بشكوى لمدير المدرسة، لم يبال، وكان رده أن الطلبة والمدرسين يتشاركون فى نظافة المكان على حد سواء، فهم من ألقوها، وأشار إلى أن مجلس الآباء يجمع تبرعات للعمال والنظافة الفصول والمكان وتطوير المدرسة، إلا أنها على حالها منذ أكثر من خمس سنوات.

وأضاف: الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد بدأ عمله أمس بجولة على الأقدام بدون حراسة بمدارس ومستشفيات كفر الزيات، ويدل ذلك على كونه رجل علم، فكل ما نطلبه تفعيل دور المدرسة فى تنمية أطفالنا، ومعاقبه من يحولهم من طلاب علم لجامعى قمامة.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد، قد تفقد عددًا من مدارس مركز ومدينة كفر الزيات، وذلك خلال جولة مفاجئة أجراها، قبل دخوله لديوان عام المحافظة لممارسة مهام عمله. 

وقال العاملون بالإدارة التعليمية بكفر الزيات، إنه وصل للإدارة بدون موكب وفى سيارة خاصة حيث مر على عدد من المدارس بالمدينة والمركز، وذلك قبل وصوله لمكتبه بديوان عام المحافظة. 

اقرأ ايضا.... محافظ الغربية يبكي لرحيله عن منصبه.. تفاصيل الصورة الأشهر في حركة المحافظين الجدد

حركة المحافظين الجدد

حصل "رحمى" على الدكتوراه في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضا: محافظ الغربية يطلق حملة لمناهضة المرأة.. ويعلن استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

كما تم تعيين الدكتور أحمد عطا الله وكيل هندسة طنطا، كنائب لمحافظ الغربية، فى حركة التغيرات الأخيرة، بعدد من محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج