اعلان

بعد اعتذار وزيرة الصحة للمرة الثانية عن لقاء الشباب.. الأطباء يوجهون رسائل بشأن التكليف الجديد: "مش هنمضى على بياض"

أثار اعتذار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن لقاء شباب الأطباء لمناقشة نظام تكليف الأطباء الجديد، مرتين متتاليتين غضب شباب الأطباء خاصة الدفعة التكميلية سبتمبر 2019 ودفعة مارس 2020، وأسفر الأمر عن تضامنهم لعدم التسجيل في النظام الجديد.

وكان أول لقاء بين نقابة الأطباء ووزيرة الصحة يوم السبت الماضي وأرسلت فيه خطاب اعتذار للدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، وتم تحديد موعد الاجتماع مع شباب الأطباء يوم الأربعاء التالي دون تحديد موعد أو مكان الاجتماع، ولكن تم الاعتذار مرة أخرى عن الاجتماع مما أدى الأمر إلى إصدار مجلس النقابة عدد من التوصيات أهمها مخاطبة رئيس الوزراء مباشرة بطلب لقاء عاجل معه لحل المشكلة.

وأطلقت النقابة العامة لأطباء مصر، هشتاج #أطباء_التكليف_لوزيرة_الصحة_مصيرنا_ايه وقام عدد من دفعتي التكليف بعمل فيديوهات تعليقًا على نظام التكليف الجديد مطالبين وزارة الصحة بتوضيح كافة تفاصيل النظام الجديد حتى يتثنى لهم التسجيل بعد معرفة مصيرهم في التكليف والزمالة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. بعد اعتذار وزيرة الصحة.. ننشر توصيات اجتماع الأطباء مع لجنة الشباب بالنقابة

ومن جانبه، أكد طبيب من دفعة مارس 2020، على رفضه لنظام التكليف الجديد، لأنه تم دون دراسة مسبقة، موضحًا أن من سجلوا في النظام وجدوا عدم اعتراف الزمالة بهم، كما أن لا أحد من الأطباء يعرف تفاصيل القرار الجديد مما أثر بشكل سلبي على الأطباء وعدم تسجيلهم في النظام الجديد.

وأشار فادي دفعة مارس 2020، أنه يرغب في فهم تفاصيل التكليف الجديد، قائلا "مش همضى على بياض.. ومش هسجل في المجهول"، ورفضت طبيبة أخرى التسجيل في نظام لا أحد يعرف تبعاته، قائلة: احنا عمرنا مش لعبة عشان يجربوا فينا ويعرفوا ايه النتيجة"، مشيرة إلى أن أطباء دفعة 2020 لن يسجلوا في التكليف الجديد للأطباء متمنية من زملائهم التضامن معهم وعدم التسجيل، كما تضامنت معها طبيبة قائلة: أنا عمري 26 سنة ومش صغيرة عشان تجربي فيا نظام جديد اقعدي معانا واسمعينا وطبقي القرار بعد المناقشة".

اقرأ أيضًا..للمرة الثانية.. وزيرة الصحة تعتذر عن الاجتماع مع الأطباء لمناقشة التكليف الجديد.. والنقيب: تصرف غير لائق

كما رفض طبيب التسجيل في النظام الجديد، كما أن شباب الأطباء طلبوا لقاء وزيرة الصحة لمناقشة نظام التكليف معها ولكن لا أحد يعرف سبب رفض اللقاء مرتين متتاليتين، وأكد على نفس الأمر طبيبة أخرى قائلة: "مش هسجل في تكليف مصيره مجهول، وأكتر شيء مؤسف إن حلم السنين بيضيع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا