خالد منتصر: معظم الإرهابيين من خريجي الكليات العملية (فيديو)

أهل مصر

قال الدكتور خالد منتصر، إن عدم دراسة العلوم الإنسانية في الكليات العملية هو السبب وراء ظهور نماذج متطرفة وإرهابية، وأنه لابد من إدخال منهج الفلسفة في الكليات العملية، مشيرًا إلى أن الفلسفة تخلق الحوار والجدل، ومن الصعب أن تجد مدرس فلسفة إرهابيًا. 

وطالب منتصر، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، وزير التربية والتعليم بإدخال منهج الفلسفة في القسم العلمي، وذلك لان الفلسفة أساسها حب الحكمة، والجدل، والحوار، فهي تعمل على التخلص من الجمود.

اقرأ أيضا.. بعد إيقاف برنامج عبد الله رشدي خالد منتصر: استجابة لتيار التنوير القادم

يذكر أن الإعلامي الدكتور خالد منتصر، قال إن الدولة المدنية هي التي تتعامل مع المواطن على إنه إنسان قبل النظر إلى دينه، ويكون الفاصل والفرق بين الأشخاص هو الكفاءة في العمل فقط.

وأضاف منتصر، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك جدل كبير في مصر، والسؤال الذي لم يحسم بعد هو "هل نحن دولة مدنية أم دولة دينية؟"، لافتًا أن الدولة مازالت بها بعض أشكال وألوان الطيف الدينية التي تعرقل المسيرة أمام الدولة المدنية، وأن محمد عبده صاغ برنامج الحزب الوطني، وكانت المادة الأولى تنص على أنه حزب سياسي لا ديني، قائلا: "هل نجرأ كتابة هذه الكلمات اليوم؟".