اعلان
اعلان

والدة طفل "درنكة" المعذب بحرق الوجه بالمدرسة الفكرية في أسيوط تستغيث بالرئيس: حرقوا أحد أبنائك من ذوى الإعاقة.. تلقيت تهديدات للتنازل وهربنا خوفا من الاعتداء.. والطب الشرعي أدان إدارة المدرسة (فيديو)

كتب : أهل مصر

وقفت عدسة "أهل مصر" عاجزة أمام بكاء السيدة "رضا محمد طه عبد الرازق" أم الطالب محمود محمد عبد المالك، 15 سنة طالب بالصف السادس الابتدائى بمدرسة الفكرية للحالات الخاصة ومقيم بدرنكة بمركز أسيوط الذى تعرض للاعتداء بالحرق داخل مدرسته.

أقرأ أيضا: تفاصيل تعذيب "طفل معاق" بمدرسة الفكرية في أسيوط.. الإدارة حرقت وجهه وأذنه بجسم ساخن.. والمحافظ يحيل الواقعة للنيابة العامة

وناشدت الأم، الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلة "انقذنا ياريس.. أحد أبنائك من ذوى الاعاقة تعرض للاعتداء والحرق ولما اتكلمنا اتهددنا وخايفين والسبب أنني قمت بتصوير فيديوهات داخل المدرسة للإهمال وانتشار القمامة وعدم الاهتمام بالطلاب مما أثار غضب إدارة المدرسة وقاموا بحرق وجه ابني بـ"كبشة" ساخنة في وجهه انتقاما مني.

والدة طفل "درنكة" المعذب بحرق الوجه

وأضافت: عملت مذكرة رسمية ضد مدرسة التربية الفكرية الخاصة واتهمت المدرسة بالتسبب في حدوث إصابات ابني بحرق من الناحية اليمني وأسفل أذنه وإصابة بمقدمة الرأس من الأمام واتهمتهم بالإهمال الذي ألحق الإصابات بابني.

وأوضحت الأم: المدرسة داخلية للحالات الخاصة وبها مبيت للطلاب وأنها تقوم بتسليم نجلها يوم السبت من كل أسبوع وتستلمه الخميس نهاية كل اسبوع، وعقب ملاحظة وجود الإصابات توجهت لمستشفى المبرة لتوقيع الكشف الطبي عليه، وقمت بعمل بلاغ في النيابة العامة ضد إدارة المدرسة بالتسبب في إصابة ابني بحروق وتم تحويله للطب الشرعي الذي أفاد أن ابني يعاني من حروق نارية من الدرجة الأولي، واصفا شكل الحروق حيث يرى حدوثها من "كبشة" ولا يجوز حدوثها من سكب الشاي كما ادعت إدارة المدرسة للإفلات من العقاب.

والدة طفل "درنكة" المعذب بحرق الوجه

وتابعت: تلقيت اتصالات تهديد للتنازل عن المحضر وقام مجهولون بمحاولة إشعال النيران في شقتي بمساكن درنكة بمركز أسيوط واختطاف نجلي محمود ولكن أسرعت بإبلاغ الشرطة، وأخذت أبنائي وسافرت إلى القاهرة خوفا من الانتقام.

ومن جانبها، أحالت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، مسؤولي مدرسة التربية الفكرية المشتركة إلى التحقيق في واقعة التعدي على التلميذ محمود محمد عبد الملك، وقال مصدر مسؤول بالمديرية: إنه تمت إحالة المسؤولين بمدرسة التربية الفكرية إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية للتحقيق معهم داخل مديرية التربية والتعليم، وعقب ذلك جرى إحالة الواقعة للنيابة الإدارية بسبب تضارب الأقوال.

وأضاف المصدر أن تحقيقات الشئون القانونية التي جرت اليوم الخميس، أسفرت عن مجازاة "محمد. ك"، أخصائي أول "أ" بالمدرسة والمشرف على الفترة المسائية وذلك بخصم 5 أيام من راتبه، إضافة إلى مجازاة "محمود. ف"، معلم، وذلك بخصم 3 أيام لتقصيرهم في العمل، وعدم إحكام السيطرة على الطلاب، وهو ما ترتب عليه وقوع الحادث.

يذكر أن الواقعة تعود إلى أكتوبر الماضي، عندما نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لطالب بالصف السادس الابتدائي بمدرسة التربية الفكرية الخاصة للمعاقين بأسيوط، وقد تعرض لحرق وجهه، وتبين أن الطفل يتيم ومعاق ذهنيًا، ومصاب بحروق بواسطة "كبشة" جسم صلب ساخن وحرق وضرب وتعذيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً