اعلان

ضبط 1639 عبوة دواء بيطري مخالفة بحملة تفتيشية في ههيا بالشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات لمدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الجهات المعنية بشن حملات تفتيشية مفاجئة على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط سوق الأدوية البيطرية وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري إنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية إدارة الخدمات، بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وقسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بحملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة ههيا.

وأسفرت الحملة عن تحرير ٣ محاضر مخالفة وضـبط 1639 عبوة لـ ١٤ صنف دواء بيطري مخالف منتهي الصلاحية، مجهول المصدر، محظور استخدامه بيطريا و14 عبوة تحصين دواجن 5 آلاف جرعة منتهية الصلاحية، مشيرًا إلى أنه تم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

أقرأ أيضا...والدة الطفل ضحية الـ20 جنيه ثمن علبة السجائر: "مش عايزة غير القصاص واللي قتله يتعدم" (صور)

وفي سياق آخر قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على وحدة طب الأسرة بطحلة بردين التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق لمتابعة أعمال الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفي حضور الدكتور أحمد عبدالحكيم مدير الإدارة الصحية بالزقازيق تابع "مسعود" أعمال فحص الأطفال من عمر يوم وحتى 28 يوما.

وتحدث مسعود، إلى الرائدات الريفيات بالوحدة وأكد على أهمية الدور الذي يقمن به بالمبادرة الرئاسية، كما تفقد سير العمل بالوحدة والخدمات الصحية الأولية المقدمة للمواطنين، وتابع مؤشرات الأداء بعيادة طب الأسنان، وباقي الخدمات الطبية الأخرى بالوحدة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أنه تم فحص 2855 طفلا من حديثي الولادة بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف السمع بمحافظة الشرقية حتى الآن من خلال جهاز الانبعاث الصوتي، وتم إحالة 12 حالة لمركز السمعيات بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق للتقييم الطبي وتلقي العلاج اللازم، وتستهدف المبادرة فحص 150 ألف طفل خلال عام على مستوى المحافظة، وفحص 2 مليون، 600 ألف طفل على مستوى الجمهورية، ويتم العمل من خلال فريق طبي في 120 وحدة صحية ومركز طبي بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً