اعلان

افتتاح المرحلة الأولى التجريبية بمشروعات ربط الكهرباء مع السودان قريبًا

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

صرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إن هدف الوزارة من مشاريع ربط الكهرباء هي أن تكون مصر مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة ولتكون مصدر للدخل القومي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء لـ"أهل مصر" أن موقع ومكانة مصر والتطور الهائل في مجال الكهرباء سواء في الإنتاج أو محطات التوليد ونقل الكهرباء والاحتياط الكبير من الطاقة، هما ضمن الأسباب الرئيسية لتحقيق خطوات إيجابية نحو مشاريع ربط الكهرباء بين مصر ودول العالم.

اقرأ أيضًا.. تيار الكهرباء المصري يغزو العالم قريبا.. البداية بالأردن والسعودية وقبرص.. متحدث الوزارة يكشف خطة تصدير الكهرباء: سنصبح مركزًا إقليميًا بين القارات

وانتهت مصر من مشروع ربط الكهرباء من الجهة البنائية والإنشائية في منطقة السودان، وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن هناك تنسيق بين الجانبين لتفعيل الخط وبدء التشغيل التجريبي قريبًا بسعة 220 ميجاوات ويعمل بالجهد الفقد، مضيفًا أنه سيتم ضخ 50 و60 ميجاوات قبل نهاية 2019، ثم 150 ميجا وهكذا إلى أن يتم تفعيل السعة كاملة.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم وضع تسعيرة وفقًا لاتفاقيات تعاقدات بين مصر والدولة التي يتم تصدير الطاقة الكهربائية لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً