اعلان
اعلان

لمدة 15 يوما.. التموين تقرر مد فترة استلام التفويض البنكي لأصحاب المخابز

عممت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منشورا على جميع المديريات بالمحافظات، يفيد بمد فترة استلام التفويضات البنكية الخاصة بالخصم المباشر للمخابز والسمتودعات البلدية وذلك حتى يوم 15 ديسمبر 2015.

وقال الوزارة فى منشورها، إن ذلك يأتى إلحاقا بما تأشر به من الدكتور على مصيلحي وزير التموين على بيان استلام تفويضات الخصم المباشر التى قامت بها المخابز والمستودعات البلدية ، حيث كان آخرها اليوم السبت.

وأضافت التموين، أنه يتم التنبيه باتخاذ اللازم فى ضوء توجيهات الوزير من قبل قطاع الرقابة والتوزيع التابع للوزارة مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

وفى وقت سابق، قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن التفويض البنكي مجرد أمر تنظيمي فقط، وهناك البعض من ذوي النفوس الضعيفة أوصلوا لبعض أصحاب المخابز أن التموين ستسحب بموجب هذا التفويض غرامات ومبالغ نقدية بغير وجه حق لصالح الوزارة وهذا كلام خاطئ، الوزارة لا تستطيع أخذ مبالغ مالية سوى ثمن الدقيق فقط.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أن الوزير علي مصيلحي أصدر قرارا بتوضيح أن هذا القرار خاص بتسديد مبالغ الدقيق فقط، فيجب على الجميع أن يعرف أننا مع الدولة من أجل رغيف الخبز.

وتابع حماد، أننا طالبنا بعقد يشمل أصحاب المخابز والمطاحن وهيئة السلع التموينية ويكون شاملا جميع الحقوق والواجبات وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، فمثلا ليس من العدل عند وقوع "السيستم" خسارة صاحب المخبز الدقيق والخبز الذي تم بيعه فيجب أيضا تحمل الشركة المنوط بها الصيانة هذه الخسارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو