اعلان

إصابة طالبة بالالتهاب السحائي في المحلة الكبرى

صورة ارشيفية

استقبلت مستشفى المحلة العام، اليوم السبت، إحدى الطالبات بالمرحلة الاعدادية، مصابة بارتفاع شديد في درجة الحرارة، وعلى الفور تم استدعاء طبيب من مستشفى الحميات ونقلها للعزل بالمستشفى، وكان ولي أمر الطالبة"مريم.ع.م" قد فوجئ بإصابة نجلته بارتفاع شديد في درجات الحرارة، فقام بنقلها لمستشفى المحلة العام لتوقيع الكشف الطبى عليها.

وقام الدكتور جمال شادى مدير المستشفى العام باستدعاء طبيب أخصائى من مستشفى حميات المحلة، والذي أكد إصابتها بالإلتهاب السحائى وقرر سرعة نقلها لمستشفى الحميات لمتابعة الحالة ووضعها تحت الملاحظة، وتم نقل الطالبة للمستشفى وحجزها بإحدى غرف العزل وتقديم الرعاية اللازمة لها.

اقراء أيضا.. الكشف على 1834 مواطنا في قافلة طبية لمستقبل وطن بالغربية

من جانبه أكد الدكتور عبد القادر كيلانى، وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الطالبة تم نقلها للمستشفى، ووضعها تحت الملاحظة، مشيرا إلى أنه تم سحب عينات منها وتحليلها، وتبين إصابتها بمرض الالتهاب السحائي العادي وليس مُعديا وحالتها مستقرة.

وقال"كيلانى" لا داعى للقلق الالتهاب السحائي العادي، ليس مُعدى والطالبة تحت الملاحظة وتتلقى العلاج بالمستشفى وستخرج بعد تماثلها للشفاء".

يذكر أن أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى المنشاوي العام، يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

اقرأ أيضا.. محافظ الغربية الجديد يؤدي أول صلاة الجمعة في السيد البدوي (صور)

وبدأ جولته بتفقد أقسام المستشفى المختلفة "الاستقبال، الباطنة، العناية المركزة، الغسيل الكلوي، الجراحة، الصيدلية، وحدة مكافحة السموم، المطبخ".

وأكد محافظ الغربية على أهمية العمل سويًا في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع مواطني المحافظة والعمل على توفير جميع الإمكانيات بالتنسيق مع القطاع الحكومي والمجتمعي، كما أكد في جولته بالمستشفى على أهمية إتباع كافة إجراءات مكافحة العدوى والإهتمام بالنظافة الدورية للمستشفى.

وخلال الجولة إلتقى محافظ الغربية بالمرضى بالمستشفى مؤكدًا أن القطاع الصحي له أولوية كبيرة في مخططات العمل خلال الفترة القادمة للعمل على تحسينه وتقديم خدمات طبية تليق بالمواطنين.

وزار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من مدارس مركز ومدينة كفر الزيات، وذلك خلال جولة مفاجئة أجراها، قبل دخوله لديوان عام المحافظة لممارسة مهام عمله.

وقال العاملون بالإدارة التعليمية بكفر الزيات، إنه وصل للإدارة بدون موكب وفى سيارة خاصة حيث مر على عدد من المدارس بالمدينة والمركز، وذلك قبل وصوله لمكتبه بديوان عام المحافظة.

اقرأ أيضا.. محافظ الغربية يبكي لرحيله عن منصبه.. تفاصيل الصورة الأشهر في حركة المحافظين الجدد

حركة المحافظين الجدد، حيث كان لمحافظة الغربية نصيب من حركة المحافظين التى أعلنت أمس، تسلم الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، منصب محافظ الغربية، خلفا للواء هشام السعيد.

حركة المحافظين الجدد

حصل "رحمى" على الدكتوراه في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضا: محافظ الغربية يطلق حملة لمناهضة المرأة.. ويعلن استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة

كما تم تعيين الدكتور أحمد عطا الله وكيل هندسة طنطا، كنائب لمحافظ الغربية، فى حركة التغيرات الأخيرة، بعدد من محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً