اعلان
اعلان

وزير النقل يكشف موعد رفع أسعار تذاكر السكة الحديد (فيديو)

وزير النقل كامل الوزير

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن موعد رفع أسعار تذاكر السكة الحديد، قائلا: "قطار أبو قير التذكرة فيه بجنيه وسيلة النقل الموازية برة بتاخد 10 جنيه الناس نفسهم قالوا إحنا جاهزين ارفع التذكرة وإحنا مبسوطين وغير متضررين، الشعب المصري شعب طيب وذكي هو شاف القطار بدأ يتنضف وينضبط طب ليه منساعدش الدولة وجاهزين يرفعوا التذكرة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد": "ولكن لن نرفع قيمة التذكرة إلا بعد ما كل قطاراتنا تبقى جديدة وتصل العربات الجديدة إلى الوزارة"، مشيرا إلى أن السكة الحديد ما زالت تخسر وتم إنشاء صندوق يضم عائدات غرامات التذاكر والتذاكر التي كانت يتم هدرها والعائد من أرباح استغلال أصول السكك الحديدية والإعلانات والمولات وفي خلال 6 أشهر دبرنا 440 مليون جنيه من العائدات التي كان يتم هدرها.

وتابع : "رفع تحصيل عائدات السكك الحديدية ما بين 32 إلى 36 مليون جنيه كل شهر، غير الغرامات، ولم نرفع قيمة التذكرة مليم واحد ولن نرفع قيمة التذكرة ولكن قيمة التذكرة مبتجبش قيمة التشغيل مثلا قطار القاهرة – منوف – طنطا من القطارات التي تشهد كثافة عالية جدا تبلغ مصاريف تشغيله 36 ألف جنيه فيما تصل عوائده إلى 3 آلاف جنيه فقط".

في نفس الصدد، قدم المهندس كامل الوزير، وزير النقل، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بعد فوز مصر بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدول المشاركة في التصويت لاختيار مصر في عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية ينظروا إلى مصر بالاحترام والإعجاب الشديد بعد القفزات الكبيرة في مجال التنمية التي تحدث ومن ضمنها مشاريع الموانئ والأنفاق.

وكشف كامل الوزير، وزير النقل، أن الوفود المشاركة في عملية التصويت أكدت أن ما يحدث في مصر من أعمال تنمية أمر غير مسبوق ويتم إنجاز المشاريع في أوقات قياسية.

وأوضح كامل الوزير أن المنظمة البحرية العالمية تسيطر على تشريعات وقوانين والاختبارات الخاصة بالنقل البحري في العالم أجمع وتشمل 174 دولة من ضمنهم 165 دولة يمتلكون حق الدولة من ضمنهم 135 دولة قاموا بانتخاب مصر حيث حصدت مصر في المركز الحادي عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً