اعلان

مركز زاهي حواس للمصريات ينظم محاضرة لملكات الفراعنة بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية

مركز زاهي حواس

ينظم مركز "زاهي حواس للمصريات" بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة" وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة ١١ صباحا بقصر المجوهرات الملكية بالإسكندرية.

المحاضرة يلقيها الدكتور الحسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف على مركز زاهي حواس للمصريات، والتي يتحدث خلالها عن تاريخ ملكات مصر في الحضارة المصرية القديمة منذ أقدم الملكات وحتى الملكة كليوباترا.

اقرأ أيضًا.. المتحف القومي للحضارة يستقبل مبادرة "إمشي وأعرف بلدك".. اليوم

يتناول الكتاب 30 ملكة مصرية منذ الملكة (نيت حتب) فى الأسرة الأولى المصرية القديمة مرورًا بالملكات العظيمات حتشبسوت وتى ونفرتيتى ونفرتارى وتاوسرت وصولاً إلى الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا.

ويقول الدكتور حسين عبد البصير، من خلال هذه المجموعة المنتقاة من ملكات مصر القديمة منذ أقدم العصور إلى الملكة الساحرة كليوباترا السابعة، تعرفنا على تاريخ مصر وأحداثها السياسية ودور المرأة المصرية القديمة المهم والمؤثر بقوة فى مجتمع خصوصًا فى عالم الملكية المصرية المقدسة وأوضحنا أهمية دور المرأة في مصر القديمة وانفتاح المجتمع المصري القديم وتقلد المرأة المصرية العظيمة فيه حكم مصر العظيمة وتحقيق إنجازات لا تقل عظمة عما أنجزه ملوك مصر العظام من الرجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما