اعلان
اعلان

"أفخاخ الموت" تحصد أرواح المواطنين في الشرقية.. أسلاك كهرباء محول كفر صقر الرئيسي عارية بدون تغطية.. والأهالي: بنخاف على ولادنا يخرجوا من البيت (صور)

محول كفر صقر الرئيسي
محول كفر صقر الرئيسي

تشهد قرية تليجة بمركز كفر صقر في محافظة الشرقية، كارثة حقيقية تهدد أرواح الأطفال والكبار، خاصة تلاميذ المدارس، نظرا لترك أسلاك كهرباء المحول الرئيسي عارية بدون تغطية، على الرغم من وجود المحول في قلب الكتلة السكنية.

التقطت كاميرا "أهل مصر" مشاهد من خروج الأسلاك من المحول عارية تماما ما يعرض الكبار والأطفال لخطر حقيقي يهدد حياته، مع دخول فصل الشتاء والأمطار التي قد تتسبب في مضاعفة الخطر.

وقال محمد علي، أحد سكان القرية ويعمل في الزراعة، إنه يمنع أطفاله من المرور بجانب المحول، حتى لو كلفهم ذلك قطع مسافة أطول، مشيرًا إلى أن سكان القرية الذين تعرضوا للصعق بسبب أسلاك المحول، قدموا عدة شكاوى لرئيس المركز ولكن لم يتم الاستجابة لهم حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. استجابة لـ"أهل مصر": تغيير عامود إنارة متهالك في فاقوس بالشرقية (صور)

وأوضح عمران موسى عمران، سكرتير جمعية تنمية المجتمع بقرية تليجة بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، إن شركة الكهرباء تتجاهل حياة المواطنين بترك المحولات بلا مفاتيح حماية علاوة على تركيب أسلاك عارية بدون عوازل.

وانتقد عمران تقاعس شركة الكهرباء عن تغيير الأسلاك العارية الموجودة على الأعمدة بدون عوازل ما يمثل خطرًا حقيقيًا يهدد حياة الأهالي، مضيفًا أن هناك خطرًا أكبر يهدد أرواح الناس وهو تجاهل وضع عوازل على الأسلاك التي على الأعمدة الأمر الذي يهدد حياة المارة في فصل الشتاء وسقوط الأمطار، ويعرضها أيضًا للسرقة.

وأكد صلاح سالم، رئيس مركز ومدينة كفر صقر، لـ " أهل مصر"، أن جميع الكابلات، مكسية، ولكن سوف أرسل لجنة إلي مكان محول الكهرباء، لعمل اللازم، والتأكد من أنه مكسي أم لا.

وفي وقت سابق أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والقرى بالشرقية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح الأهالي من حوادث الكهرباء في فصل الشتاء.

كما قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إعداد خطة عمل للمرور على أعمدة الكهرباء بكل مركز ومدينة وحي وقرية، مشيرًا إلى أنه سيتم مراعاة كافة اشتراطات الأمن والسلامة بها وكذلك إجراء أعمال الصيانة الدورية لها أولًا بأول حفاظًا على أرواح المواطنين، وذلك بالتنسيق بين رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً