اعلان

3 قرارات من "التموين" أسعدت المواطنين خلال 24 ساعة.. تخفيض أسعار اللحوم السوداني في المجمعات.. ومد فترة استقبال التظلمات 15 يوما للمهددين بالاستبعاد.. وبدء تنفيذ الأسعار الجديد للسلع المدعمة

صورة أرشيفية

شهدت الـ24 ساعة الماضية 3 قرارات من وزارة التموين أسعدت عددا كبيرا من المصريين وقطاعا عريضا من الشعب المصري، نظرا لأنه هذه القرارات تتصل اتصالا مباشرا بالحياة اليومية للمواطنين، إذ أصدرت الوزارة قرارا بتخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات ليتم طرحها بسعر 80 جنيها بدلاً من 85 جنيها وذلك لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020 وذلك في إطار تخفيف العبء على المواطنين، وقرب حلول أعياد الأخوة المسيحيين.

ويأتي ذلك في إطار دور وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

كما وجه المصيلحي الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

وجاء القرار الآخر من الوزارة بمد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر 2019، والتي كان من المقرر أن تنتهي أمس، وذلك بعدما أمدها الوزير قبل ذلك حتى 30 نوفمبر المنقضي، وذلك فى لفتة إنسانية للوزارة لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

قرار وزاري بتخفيض أسعار اللحوم السودانية 5 جنهيات لمدة 45 يومًا

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف الخبز المدعم لأى مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث إن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقى الدعم.

التموين تقرر مد فترة تلقي تظلمات المستبعدين حتى 15 ديسمبر

أما القرار الثالث، فقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخليةـ اليوم الأحد، فى صرف السلع التموينية المدعمة بالأسعار الجديدة بعد التخفيضات التى أقرتها على 4 سلع وهى الأرز والسكر والدقيق والزيت.

وكات وزارة التموين، قد قررت قبل أسبوعين تقريبا تخفيض 4 سلع تموينية نظرا لارتفاع سعرها عن السوق الحر، وهي الأرز من 9 جنيهات إلى 8 جنيهات، والسكر من 9 جنيهات ونصف إلى 8 ونصف، وعبوة الزيت من 19 جنيها إلى 17 مع إلغاء زيت عباد الشمس الذي كان يصرف على البطاقات.

التموين تبدأ صرف السلع المدعمة بالأسعار الجديدة اليوم

وفى هذا السياق، عممت وزارة التموين منشورا دوريا على جميع المديريات، بإلزام البدالين وشباب منافذ جمعيتي بتعليق قائمة بأسعار السلع التموينية فى المحلات على أن تكون فى مكان بارز بالمحل.

وشددت الوزارة، على التجار عدم مخالفتهم للتعليمات المقررة، متوعدة المخالفين بأقصى عقوبة، إلى جانب انتشار لجان تفتيشية على جميع المحافظات لضبط المخالفين وانتظام صرف السلع بشكل طبيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً