اعلان

محافظ الدقهلية يعنف مسؤولي مقلب قلابشو: "دا مال عام حرام عليكو"

جولة ميدانية لمحافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

شكل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الجديد، لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة للتحقيق في وجود معدات و22 جرارًا دون صيانة في مصنع تدوير المخلفات الزراعية بقلابشو.

وخلال جولة تفقدية بمصانع التدوير والمدافن بقلابشو التابعة لمركز بلقاس، استمع المحافظ إلى شرح من المهندس مهاب هشام، مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع، وأكد أنه لن يسمح بإهدار المال العام وستتم محاسبة المقصرين، وقال: "دا مال سايب حرام عليكو".

اقرأ أيضا.. محافظ الدقهلية: "لن أسمح بإهدار المال العام وستيم محاسبة المقصرين"

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحي بمنطقة قلابشو التابعة لمركز بلقاس، حيث كان في استقباله النائب وحيد قرقر عضو مجلس النواب، واللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يبحث تطوير مصانع التدوير بقلابشو، وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الأمثل للأرض المتاحة لعدم وجود ظهير صحراوي في الدقهلية، مشددًا على سرعة رفع تراكمات المعدات الموجودة بمصنع التدوير إما بتكهينها أو صيانتها، قائلًا: "هذا المنظر غير مرضي"، ووعد بزيارة المصنع مرة أخرى خلال أسبوعين ليرى ما تم عمله على أرض الواقع.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير قمامة أو مقلب نفايات يضر بصحة المواطنين أو يؤثر على المصانع المجاورة، مبديًا عددًا من الملاحظات على تصميم المدفن الصحي، كما طلب من مسئولي شركة ايكارو العمل على بحث أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة وأن يستوعب المدفن لمخلفات على مدار خمسين سنة إن أمكن، واستمع إلى شرح من المهندس مهاب هشام مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار، طالب في أول يوم من توليه مهام منصبه الجديد محافظًا للدقهلية، بتوزيع جميع باقات الزهور التي جاءت لتهنئته على المرضى في مستشفيات الدقهلية في لمسة حب وتقدير ومشاركة المرضى داعيا الله أن يرزقهم الشفاء العاجل، مؤكدًا أن المرضى يستحقون كل الرعاية التي سنعمل على توفيرها وكافة مطالبهم وتكثيف أوجه العناية بهم وهذه الزهور تعبيرا منا على أننا معهم وهم في قلوبنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق