اعلان
اعلان

مصدر بميناء الأسكندرية يكشف الموعد الفعلى لوصول الجرارات الجديدة

الموعد الفعلى لوصول الجرارات الجديدة

كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة لميناء الأسكندرية، موعد وصول الجرارات الجديدة ضمن صفقة 100 جرار لصالح هيئة السكة الحديد، والتى تم توقيعها مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر"، أن الدفعة الأولى تشمل 10 جرارات جديدة ستصل يوم الأثنين القادم، الموافق 3 ديسمبر 2019، وانتهت هيئة ميناء الأسكندرية بالتعاون مع هيئة السكة الحديد من تجهيز أرصفة الإستقبال داخل الميناء خاصة رصيف رقم 66، حيث تم الإنتهاء من قبل هيئة السكة الحديد فى رفع البنية التحتية للقضبان داخل الرصيف.

وفى نفس السياق، أكد مصدر بالسكة الحديد، أن الهيئة قامت بتجهيز سكك داخل ورش الجرارات التابعة لورش الفرز بالقاهرة، لإستقبال الجرارات الجديدة، وذلك لإجراء الإستعدادات الخاصة برحلتها الأولى أو فى إزالة الأعطال الخفيفة إن وجدت بعد تشغيلها.

اقرأ أيضا..بعد تحقيق فائض 25 ألف ميجاوات.. هل ستنخفض أسعار شرائح الكهرباء؟

وأضاف أن ورش الجرارات مسؤولة عن استلام جميع الجرارات من شركة ايرماس، والتى تقوم بعمل الصيانة الدورية والعمرات الجسيمة لجميع أنواع الجرارات، وأن ورش الجرارات دورها مقتصر على الصيانة الخفيفة فقط والتى تشمل تغيير الكشافات الأمامية للجرار وأمبير الحمل وكذلك لقم الفرامل المسؤولة عن إيقاف الجرار.

ونوه المصدر، بأن الأماكن الجديدة للجرارت الجديدة هى بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من إنشاء مجمع الورش الجديدة بمنطقة بشتيل، والتى تشمل إنشاء ورش متخصصة للجرارات الحديثة للتعامل مع كافة الأعطال المستقبلية بشكل احترافى، وذلك عقب الإنتهاء من تدريب قائدي القطارات والفنيين والمهندسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً