اعلان

7 وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب لزيادة جمالك

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

من المعروف أن الجمال هو ما يميز المرأة، لذلك تهتم المرأة بأناقتها ومظهرها الجذاب، مما يجعلها تضع في أولي إهتمامها بمظهر وحيوية وجهها لكي يبدو علي أحسن مظهر، كما أن ما يميز كل مرأة عن غيرها هو جمال عيونها وأشكال الحاجب، فالحواجب هي التي ترسم شكل الوجه وأصبحت العريضة والكثيفة هي موضة الفترة الأخيرة، والأكثر انتشارًا بين النساء، فلجأ بعض من النساء إلي استخدام الأدوات والعمليات التجميلية مثل "Microblading"، لتوفير الوقت ولكن بتكاليف عديدة لذلك يفضل البعض الآخر إتباع الوصفات الطبيعية لتوفير التكاليف، وتقدم "أهل مصر"، الوصفات الطبيعية لتكثيف الحواجب.

الوصفات الطبيعية لتكثيف الحواجب

- الوصفات الطبيعية:

١) الفازلين وعصير البصل: يحتوي البصل علي عنصر الكبريت الذي يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلي نمو الحواجب، يتم خلط ملعقة من عصير البصل، وبعد ذلك نقوم بتقشير البصل ويقطع إلي قطع صغيرة ثم نضعه في الخلاط الكهربائي، ونقوم بتصفيته حتى يصبح عصير، وذلك مع نصف ملعقة من الفازلين، ثم نقوم بوضع الخليط علي الحواجب ونفركه جيدًا ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء ونكررها يوميًا.

٢) زيت جوز الهند وزيت الخروع: يعملان علي تغذية بصلات الشعر، حيث يتم خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع ويتم دهنه علي الحواجب.

٣) الثوم وزيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون علي نمو وكثافة الشعر، يتم فرم فص من الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون ثم نقوم بوضعه علي الحواجب مرة أو مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

٤) عجوة التمر مع زيت الخروع: نضع أربع أو خمس حبات ونحرقهم علي النار ليصبح لونهم اسود ونقوم بطحنها ثم نضيف زيت الخروع ونضع الخليط في علبة، ثم نكرارها يوميًا بوضع الخليط علي الحواجب مرة أو أكثر.

٥) صفار البيض: يعمل علي تقوية بصلات الشعر، نقوم بخفق صفار البيض، ونضعه علي الحواجب، ونتركه لمدة ٢٠ دقيقة ثم نغسله بالماء.

٦) الحليب والعسل: يحتويان علي الفيتامينات والبروتينات المفيدة لنمو الشعر، نقوم بتدليك الحواجب بواسطة، وضع الحليب مع ملعقة من العسل ونكرا رها مرتين في اليوم.

اقرأ أيضا.. 6 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

٧) زيت اللافندر: يعمل علي تحفيز وتحسين حالة الشعر، نقوم بوضع علي الحواجب، وندلكه ونتركه لمدة ساعة مرتين يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً