اعلان

الأرصاد الجوية: توقعات بسقوط أمطار واضطراب في الملاحة البحرية (فيديو)

الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن الساعات القليلة القادمة سوف تشهد تساقط للأمطار على محافظات الوجه القبلي والسواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

اقرأ أيضًا.. ننشر أول صور لـ"نادر محمد" خريج الهندسة المنتحر من أعلى البرج القاهرة

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى، أن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون انخفاض درجات الحرارة، والتى قد تتراوح ما بين 22 إلى 23 درجة مئوية خلال ذروة النهار، لافتًا إلى أن الطقس يميل إلى البرودة خلال ساعات الليل.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأحد، مائل للدفء شمالًا، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلًا، كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد وتقل بها الرؤية.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مع فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية،والرياح أغلبها معتدلة تنشط على خليج السويس، والبحر المتوسط؛ مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً