اعلان
اعلان

ماسكات طبيعية لترطيب الوجه

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في الاضرار ببشرتك وفقدنها رطوبتها.منها التغيرات المناخية خاصة في فصل الشتاء، والتعرض لاشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث وسوء التغذية.

لذلك تحتاج البشرة بمختلف انواعها الي الترطيب اليك افضل ثلاث ماسكات لترطيب الوجه لجميع انواع البشرة ( الجافة والدهنية والمختلطة).

1.ماسك الحليب

يتم خلط كوبين من الحليب مع ملعقتين من العسل العضوي ويوضع علي البشرة لمدة تترواح بين 10_15 دقيقة وقومي بغسل وجهك بماء فاتر وكرري الماسك مرتين في الاسبوع.

.2 الخيار

المكونات: خيارة وربع كيلو شمع البارافبن و50جرام من زيت اللوز ويتم تقشير الخيارة وقطعها الي نصفين ثم تخلصي من البذور ثم قومي بهرس ما تبقي منها ضعي شمع البارافين داخل الميكروويف لمدة 90 دقيقة

قومي بخلط الخيارة مع الشمع مع الزيت ودلكي بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء فاتر يمكنك استخدام الماسك كل يوم قبل النوم.

.3 ماسك شمع العسل

المكونات: كوب زيت زيتون ونصف كوب زيت جوز الهند و50جرام من شمع عسل النحل و5 كبسولات او 6 فيتامين E من الصيدلية.

ضعي جوز الهند وزيت الزيتون وشمع العسل في وعاء علي نار هادئة واتركيه حتي تخلط مكوناته ثم ارفعي الوعاء واتركي المكونات لتبرد ثم ضعي كبسولات الفيتامين Eثم قومي بمزج الخليط وضعي الخليط علي بشرتك ودليكيها لمده دقائق واتركيه ليله كامله علي وجهك ويمكن استخدام الماسك 3 مرات اسبوعيا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو