اعلان

وصفات منزلية لعلاج القشرة في فصل الشتاء

يوجد العديد من أسباب تواجد القشرة في الرأس ومنها جفاف البشرة والتهاب الجلد الدهني والاستحمام ومستحضرات التجميل والفطريات الملاسيزية التي تؤدي الي تهيج فروة الرأس لانها تزيد نمو الخلايا الجلدية وعند موتها تتراكم علي شكل قشرة في الرأس. 

لكل من يعاني من مشكلة قشرة الرأس اليك اهم 6وصفات منزلية لعلاج القشرة.

1- الزنجبيل والسمسم: ضعي عصير الزنجبيل مع ثلاثة ملاعق من السمسم ويضاف إليهم نصف ملعقة من عصير الليمون، ويتم تدليك فروة الرأس ثلاث مرات في الأسبوع.

2- الحلبة وخل التفاح: يتم نقع الحلبة ثم يتم خلطها مع خل التفاح حتي تصبح عجين ويتم وضعها علي فروة الرأس ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

3- الخل وعصير التفاح: يتم تدفئة الخل وعصير التفاح بشكل منفصل ووضعهما على فروة الرأس مباشرة ويضاف إليهما البلسم أو الشامبو الذي تستخدمه.

4- اللبن الرائب وعصير الليمون: يخلط نصف كوب من اللبن الرائب وملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل. يوضع الخليط على الشعر بتقسيمه إلى أجزاء مع تمشيطه بلطف ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها يغسل بالماء ثم الشامبو.

5- زيت الزيتون: يسخن زيت الزيتون لمدة 20 ثانية واستخدميه لتدليك فروة رأسك ثم غطيه بالمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة يشطف بعد ذلك بالماء العادي.

6- الاسبرين: يتم طحن قرصين من الأسبرين وتمزج بشكل متساوي مع الشامبو ويستخدم لغسل الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف. ثم يشطف جيدا بالماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي