اعلان

إغلاق 12 منشأة طبية مخالفة في الدقهلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مساء اليوم الأحدن على إغلاق 12 منشأة طبية وصحية،لعدم وجود ترخيص لممارسة النشاط ومخالفة القانون.

وأشار إلى أن المنشآت المخالفة تمثل خطورة على صحة المواطنين وتؤثر سلبا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، وشدد على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كافة الإشتراطات التى حددها القانون لضمان مستوى الخدمة الطبية التى تقدمها للمواطنين.

وأكد على أهمية استمرار الحملات التي تشنها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من إلتزام المنشآت الطبية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التى حددها القانون.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن هذه المنشآت تشمل 12 مركز ومعمل ومستشفى بمراكز ميت غمر والمنصورة، وشربين، والسنبلاوين، وبلقاس.

وعاين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية معدات جديدة للنظافة لتحديد مدى جودتها وملائمتها للعمل ضمن منظومة النظافة بالمحافظة وسبل الاستفادة منها في تطوير المنظومة ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وعبر محافظ الدقهلية عن رضائه بالمعدات بعدما استطلع كل صنف منها والتي تشمل صناديق جمع القمامة ذات الجودة العالية والتي تقاوم الأشعة فوق البنفسجية ومنتجة من البولي اثيلين عالي الكثافة.

وأوضح أن الهدف من إدخال تلك المعدات ليس فقط تطوير المنظومة وانما الحفاظ على صحة العاملين فيها لانها حاصلة على الايزو 9001 وتلتزم بتطبيق المواصفات الأوربية ويتوفر فيها متطلبات الصحة والسلامة.

وأضاف أن المعدات التي عاينها تتميز بخفة الوزن والأمان في الاستخدام والنقل وأنها صديقة للبيئة وتم تصميمها للاستخدام داخل وخارج الأبنية وتقاوم الضغط والعوامل الجوية.

وأوضح أنه سيتم دراسة الكميات والاصناف المطلوبة من المعدات لمراكز ومدن وأحياء المحافظة،وشرائها وتوزيعها على المراكز حسب احتياجات كل مركز ومدينة وحي.

أقرأ ايضا|محافظ الدقهلية يعنف مسؤولي مقلب قلابشو: "دا مال عام حرام عليكو"

وشكل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الجديد، لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة للتحقيق في وجود معدات و22 جرارًا دون صيانة في مصنع تدوير المخلفات الزراعية بقلابشو.

وخلال جولة تفقدية بمصانع التدوير والمدافن بقلابشو التابعة لمركز بلقاس، استمع المحافظ إلى شرح من المهندس مهاب هشام، مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع، وأكد أنه لن يسمح بإهدار المال العام وستتم محاسبة المقصرين، وقال: "دا مال سايب حرام عليكو".

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحي بمنطقة قلابشو التابعة لمركز بلقاس، حيث كان في استقباله النائب وحيد قرقر عضو مجلس النواب، واللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأوضح، أنه يبحث تطوير مصانع التدوير بقلابشو، وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الأمثل للأرض المتاحة لعدم وجود ظهير صحراوي في الدقهلية، مشددًا على سرعة رفع تراكمات المعدات الموجودة بمصنع التدوير إما بتكهينها أو صيانتها، قائلًا: "هذا المنظر غير مرضي"، ووعد بزيارة المصنع مرة أخرى خلال أسبوعين ليرى ما تم عمله على أرض الواقع.

وأكد، أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير قمامة أو مقلب نفايات يضر بصحة المواطنين أو يؤثر على المصانع المجاورة، مبديًا عددًا من الملاحظات على تصميم المدفن الصحي، كما طلب من مسئولي شركة ايكارو العمل على بحث أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة وأن يستوعب المدفن لمخلفات على مدار خمسين سنة إن أمكن، واستمع إلى شرح من المهندس مهاب هشام مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار، طالب في أول يوم من توليه مهام منصبه الجديد محافظًا للدقهلية، بتوزيع جميع باقات الزهور التي جاءت لتهنئته على المرضى في مستشفيات الدقهلية في لمسة حب وتقدير ومشاركة المرضى داعيا الله أن يرزقهم الشفاء العاجل، مؤكدًا أن المرضى يستحقون كل الرعاية التي سنعمل على توفيرها وكافة مطالبهم وتكثيف أوجه العناية بهم وهذه الزهور تعبيرا منا على أننا معهم وهم في قلوبنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً