اعلان

قوافل علاجية مجانية بقرى الدقهلية

قوافل علاجية مجانية بقرى الدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن استمرار تنفيذ خطة القوافل الطبية والعلاجية بعدد من قرى ومراكز المحافظة خلال شهر ديسمبر الحالي، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الخطة تشمل تنفيذ القوافل بقرية إصلاح غيط الكبير مركز جمصة يومي 2،3 من شهر ديسمبر وقرية الدرافيل مركز بلقاس يومي 6،7، وقرية ميت لوزة مركز المنصورة يومي 9،10، وقرية اليوسيفية مركز بني عبيد يومي 16،17، وقرية الشيخ حمام يومي 20،21، وقرية 53 ابوماضي مركز بلقاس يومي 23،24، وقرية ميت اشنا مركز أجا يومي 30،31.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية الاستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجية الطبية المجانية، وتوسيع قاعدة انتشارها بهدف تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بجميع قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وأوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن القوافل العلاجية المجانية مستمرة شهريا لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة؛ لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان.

وعاين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية معدات جديدة للنظافة لتحديد مدى جودتها وملائمتها للعمل ضمن منظومة النظافة بالمحافظة وسبل الاستفادة منها في تطوير المنظومة ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وعبر محافظ الدقهلية عن رضاه بالمعدات بعدما استطلع كل صنف منها والتي تشمل صناديق جمع القمامة ذات الجودة العالية والتي تقاوم الأشعة فوق البنفسجية ومنتجة من البولي اثيلين عالي الكثافة، وأن الهدف من إدخال تلك المعدات ليس فقط تطوير المنظومة وإنما الحفاظ على صحة العاملين فيها، لانها حاصله على الايزو 9001 وتلتزم بتطبيق المواصفات الأوروبية ويتوفر فيها متطلبات الصحة والسلامة.

أقرأ ايضا.. محافظ الدقهلية يعنف مسؤولي مقلب قلابشو: "دا مال عام حرام عليكو"

وشكل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الجديد، لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة للتحقيق في وجود معدات و22 جرارًا دون صيانة في مصنع تدوير المخلفات الزراعية بقلابشو.

وخلال جولة تفقدية لمصانع التدوير والمدافن بقلابشو التابعة لمركز بلقاس، استمع المحافظ إلى شرح من المهندس مهاب هشام، مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع، وأكد أنه لن يسمح بإهدار المال العام وستتم محاسبة المقصرين، وقال: "دا مال سايب حرام عليكو".

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحي بمنطقة قلابشو التابعة لمركز بلقاس، حيث كان في استقباله النائب وحيد قرقر عضو مجلس النواب، واللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يبحث تطوير مصانع التدوير بقلابشو، وتعظيم الاستفادة منها والعمل على الاستغلال الأمثل للأرض المتاحة لعدم وجود ظهير صحراوي في الدقهلية، مشددًا على سرعة رفع تراكمات المعدات الموجودة بمصنع التدوير إما بتكهينها أو صيانتها، قائلًا: "هذا المنظر غير مرضي"، ووعد بزيارة المصنع مرة أخرى خلال أسبوعين ليرى ما تم عمله على أرض الواقع.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بوجود مصنع تدوير قمامة أو مقلب نفايات يضر بصحة المواطنين أو يؤثر على المصانع المجاورة، مبديًا عددًا من الملاحظات على تصميم المدفن الصحي، كما طلب من مسئولي شركة ايكارو العمل على بحث أفضل السبل لحسن استخدام المساحات المتاحة، وأن يستوعب المدفن لمخلفات على مدار خمسين سنة إن أمكن، واستمع إلى شرح من المهندس مهاب هشام مدير المدافن الصحية بشركة ايكارو ومسئولي المصنع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز