اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 215 متهما فى "تنظيم كتائب حلوان".. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
كتب : أهل مصر

تشهد أورقة المحاكم اليوم الاثنين، العديد من المحاكمات التى تهم الرأى العام وأبرزها، محاكمة 215 متهما فى "تنظيم كتائب حلوان".

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اليوم الاثنين، محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«تنظيم كتائب حلوان».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وحضور الياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

ترجع وقائع القضية، إلى أنه في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

الحكم على المتهمين بسرقة 120 ألف جنيه بمدينة نصر

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم، الحكم على تشكيل عصابى، بتهمة سرقة 120 ألف جنيه من سيارة شركة بمدينة نصر بالإكراه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهوارى، وعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد فخرى الشلقامى، وأمانة سر خالد عبد المنعم ومعتز مدحت.

اقرأ أيضا: حركة تنقلات الداخلية 2019.. من هو اللواء رجب عبد العال مدير أمن السويس الجديد؟

وأسندت النيابة للمتهمين "السيد.م"، و"خالد.ص"، و"سمير.س"، و"محمد.ش"، و"أحمد.م"، و"محمود.م"، تهمة انتحال صفة ضباط شرطة لسرقة سيارة شركة بمدينة نصر، بأن استوقفوا السيارة وهددوا من فيها، ونجحوا بتلك الطريقة الاستيلاء على المسروقات التى بلغت 120 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي