اعلان

وزير الزراعة: "بيض الفيوم المعقم" يعرض في 40 دولة (فيديو وصور)

قال وزير الزراعة، إن مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم يشارك في المعارض المقامة سنويا بعدد من الدول يصل إلى 40 دولة.

اقرأ أيضًا.. وزير الزاعة يصل الفيوم لتفقد عددا من المشروعات بالمحافظة (صور)

وأضاف الوزير، خلال تفقده لمشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم، أن التفكير في المشروع بدأ عام 1984 وانتهي العمل به في 2000 وأن أول قطيع أنتج في أكتوبر 2000 والإنتاج الفعلي في مارس 2001 بطاقة 30 % من طاقة المشروع ويهدف لإنتاج بيض معقم خال من أي ملوثات وطاقته 3 ملايين بيضة في العام وتنتج بوسائل تكنولوجية متقدمة والفائض يكون للتصدير، وهو الثالث على مستوى العام من حيث الإنشاء بعد أمريكا وألمانيا والمشروع يدعم صناعة اللقاح.

وأشار إلى أن المشروع وصل من مليون ونصف بيضة إلى إلى أقصى إنتاج وهو 3 مليون بيضة، وإجمالي مساحة المشروع 100 فدان، وأي شخص يدخل المشروع يتم عمل الإجراءات الوقائية والتحاليل اللازمة له.

-اقرأ أيضًا.. طرح مساحات للبيع بالمزايدة العلنية ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بمحافظات الإسكندرية وسوهاج والشرقية والفيوم

وكان الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد وصل لمحافظة الفيوم، وكان فى استقباله اللواء أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لتفقد مشروع البيض الخالى من المسببات المرضية بكوم أوشيم.

ويرافق ابو ستيت خلال الزيارةالدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وبزيارة مزرعة قطاع الإنتاج بكوم أوشيم، وزيارة محطة الزراعة الآلية بمركز إطسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً