اعلان
اعلان

جامعة الدول العربية: نولي اهتمامًا كبيرًا للاستخدام السلمي للطاقة النووية ووضع برنامج مشترك

جامعة الدول العربية
كتب : نهى نجم

أعلن السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية، أن العالم يتوجه اليوم إلى تنويع مصادر الطاقة وخاصة الاستخدام السلمي للطاقه النووية لمواجهة الطلب علي الكهرباء في الدولةالعربيه ٣ أضعاف الطلب في العالم.

جاء ذلك خلال المنتدي العربي الخامس حول آفاق توليد الكهرباءوازاله ملوحه المياه بالطاقه النووى.

وأوضح السفير كمال حسن علي، أنه من المتوقع أن يستمر النمو في الطلب علي الطاقة فالدول العربية تعتمد اعتماد كامل علي البترول والغاز.

وتابع: "لهذا جامعة الدول العربية وتولي استخدامات سلمية للطاقه الذرية اهتماما كبيرا فوضعنا برنامج عربي مشترك".

وأضاف السفير كمال حسن علي، أن مشروعات الربط الكهربائي العربي حظيت باهتمام خالص من أعلى المستويات في الدول.

وكان قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل، المنتدى الخامس حول مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية والذي تنظمه هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباءفي الفترة من ٢ - ٤ ديسمبر بفندق الماسة بالقاهرة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزارة التعليم العالي، محد العصار، وزير الانتاج الحربي.

اقرأ أيضًا.. بحضور مدبولي.. افتتاح مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية

ويشارك في مؤتمر آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية، خبراء من شركة روساتوم الروسية، المسؤولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، بقدرة 4800 ميجا وات، بالإضافة إلى عدد من خبراء الطاقة النووية المصريين والأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض