اعلان

طارق شكري: نبحث الشراكة مع Brand عالمي

طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة

صرح طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن الشركة تدرس المشاركة مع Brand عالمي متخصص يمتلك المعرفة والخبرة الـ knowhow خصوصا فيما يتعلق بالنشاط التعليمي سواء بالمدارس أو الجامعات أو المستشفيات وذلك لكي تكون منافسة لنظيراتها العالمية من ناحية تقديم الخدمات سواء التعلمية أو الخدمات الطبية.

وأضاف شكري أن هناك مفاوضات مع البنك المركزي لإطلاق مبادرة دعم وحدات الإسكان التي تتراوح أسعارها من مليون إلى 2 مليون جنيه، عبر منح تمويلات بفائدة مخفضة للمطورين العقاريين.

اقرأ أيضا: طارق شكري: 5 مليارات دولار أرباح قانون إقامة الأجانب بمصر

وأضاف شكري أنه يتوقع أن يكون عام 2020 هو عام التمويل العقاري وذلك لاهتمام الدولة به وللإنخفاض الحادث في سعر الفائدة للمرة الثالثة علي التوالي، لافتا الي انه منذ عام 2016 بداية تحرير سعر الصرف اصبح هناك أزمة لدي العميل وهي ضعق قدرته علي سداد الاقساط، وكذلك مشكلة اخري لدي المطور العقاري وهي ارتفاع تكلفة الوحدة ومدخلات الإنتاج.

ونوه شكري إلى أن قدرة المصرين علي الإدخار منذ تعويم الجنيه قلت بشكل ملحوظ، كما أن أسعار الوحدة السكنية ارتفعت نتيجة لارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والتي تجاوزت الضعف تقريبا، الأمر الذي تتطلب مد فترة سداد الأقساط لتناسب العميل لكن المطور أصبح يواجه مشكلة التمويل والتنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً