اعلان

"الفيفا": الزمالك مهدد بتجميد نشاط الكرة بسبب أزمة حمدي النقاز (خاص)

التونسي حمدي النقاز

أثار إعلان التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رحيله عن القلعة البيضاء وفسخ تعاقده من جانب واحد، الكثير من الجدل بين جمهور الأبيض.

وأعلن النقاز عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، فسخ تعاقده مع الزمالك، بعد تأخر النادي في سداد مستحقات اللاعبين، حيث أكد أنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 4 شهور كاملة، الأمر الذي جعل أغلب اللاعبين يفكرون في الرحيل عن أسوار القلعة البيضاء.

اقرأ أيضًا:أعلنوا العِصيان..لاعبو الزمالك يرفضون تسليم جوازات السفر للنادي تمهيدًا للفرار

وقال النقاز عبر إنستجرام:" "تم فسخ العقد مع نادى الزمالك من طرف واحد لعدم دفع مستحقاتي المالية وليس لشهر أو لأثنين، أشكر الجماهير الكبيرة لمساندتها وحظ موفق لأصحابي وأخواتى".

وقال محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن فسخ تعاقد النقاز مع الزمالك سليم 100%، إذا كان بالفعل اللاعب لم يحصل مستحاقاته لمدة شهرين متتابعين.

وأوضح بيومي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المادة 18 مكرر من لوائح الفيفا تنص على أنه من حق اللاعب أن يطالب بفسخ تعاقده مع ناديه في حالة عدم سداد مستحقاته لمدة شهر مكرر.

وأضاف أن الزمالك سيكون مجبرًا على دفع مستحقات النقاز بالإضافة إلى تعويض قد يصل إلى قيمة العقد ذاتها، وفي حالة امتناعه عن الدفع فإن الفيفا من حقها إيقاف النشاط الكروي بالنادي.

وكان النقاز قد أكد في منشوره أنه لم يحصل على مستحاقاته لأكثر من شهرين، الأمر الذي لو كان صحيحًا سيجعل موقف اللاعب قويًا عندما يلجأ إلى الفيفا، للمطالبة بأمواله ومستحاقاته.

ومن المتوقع أن ينضم النقاز إلى أحد الأندية خلال موسم الانتقالات الشتوية القادمة، التي ستبدأ في الأول من يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً