اعلان
اعلان

"اقتصادية البرلمان": أسعار السكر مرتفعة فى التموين مقارنة بالقطاع الخاص

النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن خفض وزارة التموين لـ4 سلع تموينية وهى السكر والزيت والأرز والدقيق يؤكد أن الدولة تريد أن تشعر المواطن بأن نتائج الإصلاح الاقتصادى تؤتى ثمارها.

وأشار السيد فى بيان صحفى له إلى أن إنخفاض أسعار هذه السلع التموينية جاء نتيجة إنخفاض أسعار الزيت والسكر فى البورصة العالمية، هذا بالإضافة إلى إنخفاض سعر الأرز محليا، مشيرا إلى أن سعر الأرز هذا العام يبلغ ثلثي سعره لدى المزارع مقارنة بالعام الماضى.

وأكد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أنه لازالت أسعار السكر تعتبر مرتفعة فى التموين مقارنة بأسعار القطاع الخاص، لأن وزارة التموين استوردت السكر بأسعار عالية وصلت إلى 380 دولار للطن، بينما يباع السكر فى البورصة بـ270 دولار.

اقرأ أيضا: بعد تخفيض 4 سلع.. التموين تلزم البدالين بإعلان الأسعار الرسمية في المحلات

كما أوضح أن وزارة التموين قرر خفضت أسعار هذه السلع التموينية، لأن هذه السلع كانت مخزنة منذ 6 شهور بأسعار عالية، وبالتالى فحينما تقوم الوزارة بتخفيض سعرها فلن تخفضها بشكل كبير.

وأوضح أن سعر الأرز سينخفض لو كان هناك فائض منه ولم يتم تصديره إلى الخارج، مما يسبب أزمة لدى الفلاح، متوقعا انخفاض أسعار الأرز والسكر بقيمة جنيه فقط لكل منهما خلال الفترة المقبلة.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء تخفيض أسعار بعض السلع التموينية لأصحاب البطاقات ومستحقي الدعم اعتبارا من أمس الأحد لتشمل 4 سلع.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات له، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتخفيض أسعار بعض السلع التموينية على البطاقة لتشمل سلع " السكر والزيت والأرز والدقيق".

وتم تحديد سعر زيت الخليط بنحو 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه وكيلو السكر بـ8.5 جنيه بدلا من 9 جنيهات، بالإضافة لسعر كيلو الأرز عند 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات والدقيق المعبأ عند 6.50 جنيه بدلا من 6.75 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض