اعلان

فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق في قنا غدًا

فصل التيار الكهربائي

أعلنت هندسة كهرباء قنا شرق، اليوم الاثنين، عن فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا، وذلك غدًا الثلاثاء، وأضافت هندسة كهرباء قنا، أنه يتم فصل التيار الكهربائي نظرًا لأعمال الصيانة، وذلك يتم فصله عن المناطق الآتية بمدينة قنا وهى "العصارة، وياسين مهني، والمعني، والشيخ محمد بالمعنى" من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا وسيتم عودة التيار الكهربائي فور الإنتهاء من أعمال الصيانة.

اقرأ أيضًا..إحالة أوراق ربة منزل ذبحت طفلتين في قنا للمفتي

كان قد شهدت محافظة قنا بالأمس، النطق بالحكم في القضية التي هزت الشارع القنائي منذ عامين، وهي واقعة ذبح طفلتين "شهد وشروق" والقاء كل جثة في مركز مختلف، لٱخفاء الجريمة والتي ارتكبتها زوجة أب الطفلة شهد، والتي قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، بإحالة أوراق ربة منزل إلى فضيلة المفتي بتهمة ذبح الطفلتين شروق وشهد، انتقامًا من والدة الطفلة شهد، في نجع حمادي، شمال قنا.

وطالبت والدة شهد القصاص لطفلتها اليوم الأحد، أمام المحكمة وهي رافعة لافتة تحمل صورة الطفلتين وتطالب بالقصاص العادل للطفلتين، في تلك الواقعة التي هزت محافظة قنا، واتخذت مجالًا واسعًا على السوشيال ميديا منذ عامين.

ترجع أحداث القضية إلي 9 يناير في عام 2017، عندما تم العثور على جثث الطفلتين 'شروق ربيع محمد علي، 5 أعوام، وشهد صلاح علي الدين، 12 عامًا، تلميذة بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة خالد ابن الوليد، مذبوحتين إحداهما ملقاة بمنطقة الشادر، بنجع حمادي، والجثة الأخرى ملقاة بترعة 'الفؤادية' بمركز أبوتشت شمال قنا.

إحالة أوراق ربة منزل

وكشفت التحريات وكشفت تحريات المباحث وقتها أن منال.م.ح 36 عامًا، زوجة أب المجني عليها “شهد” هي التي ارتكبت الحادث بعد أن استدرجت الطفلتين، بعد أن قابلتهن بمنطقة الساحل، بنجع حمادي، وعندما وصلت إلى أحد المقاهي استقلت بهن “سيرفيس” حتى نجع إبراهيم، وكبلت أيديهن وقامت بذبحهن، ثم وضعت جثة “شروق” داخل تروسيكل وألقتها بجوار مجمع المواقف بمنطقة الشادر بمساعدة قريب المتهمة، وحملت بعد ذلك جثة الطفلة شهد بعد أن وضعتها في كيس ووضعته داخل كرتونة وألقت جثتها في ترعة الفؤادية بمركز أبوتشت.

وأوضحت التحريات أن المتهمة أقبلت على ارتكاب الجريمة بسبب خلافات زوجية، بعد قيام والدة “شهد” المُطلقة من زوجها وتدعى شيماء برفع 3 قضايا نفقة ضد زوجها.

وأوضحت التحريات إلى أن الزوج متزوج من 4 سيدات بينهن منال.م.ح، مرتكبة الواقعة، وهي الزوجة الرابعة التي أنجبت طفل وتوفي وليس لديها أطفال، واستدرجت طفلة الزوجة الأخرى لقتلها بعد قيام الزوج ببيع منزل ملكيته بقرية بنجع إبراهيم بمبلغ 200 ألف جنيه وتوزيع المبلغ على أبنائه، في ذلك شعرت بأن ليس لها شيئًا من ميراث زوجها.

كما شعرت أيضًا أن بعد قيام والدة المجني عليها “شهد” برفع قضية للحصول على نفقة لنجلتها أن هذا سيؤدي إلى انخفاض دخلها من المعاش والذي يعتبر مصدر دخلها الوحيد خاصة بعد أن قام زوجها ببيع المنزل الذي تقطن فيه معه بقرية نجع إبراهيم وتخشى أن يطلقها.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للطفلة الثانية "شروق" تقطن في نفس العقار الذي تقطن فيه “شهد” مع أسرتها، وقامت المتهمة بذبحها أيضًا خشية افتضاح أمرها وإخبار أهلها بأن المتهمة هي “زوجة الأب” لأنها كانت معها وقت ارتكاب الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، حينها من تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، بعد تفريغ الكاميرات التي حددت أن زوجة الأب هي التي اصطحبت الطفلتين.

تم إحالة القضية برقم برقم 17869 لعام 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 2363 لعام 2017 كلي قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً