اعلان
اعلان

دينا المقدم: يجب الإستماع لجميع وجهات النظر حول الأحوال الشخصية

قالت دينا المقدم، المحامية، ومؤسس مبادرة "أسرة واحدة"، إن قانون الأحوال الشخصية من القوانين التى تحتاج للإستماع الي جميع الآراء للوصول الي توافق مجتمعى وتلبية كافة المطالب في القانون الجديد.

وأشارت مؤسس مبادرة "أسرة واحدة"، إلي أن جميع المطالب التى تلقتها المبادرة الي الآن سواء من الرجال أو النساء المتضررين من القانون الحالى مطالب مشروعة ولا تتعارض مع بعضها البعض؛ ولكنها تحتاج الي مشاركة كبيرة من المحامين والقانونيين لضبطها في مواد تراعى حقوق الجميع ولا تنتصر لطرف على الآخر.

وأكدت المقدم، أن تاريخ مصر العظيم في كافة المجالات وخاصة في مجال القانون مكن الكثير من دول العالم وعلى رأسها الدول العربية الذين أستعانوا بقانونيين مصريين لوضع دساتيرهم وقوانينهم المختلفة حتى أننا لا نسمع أن لديهم مشكلات في تطبيق قانون معين وخاصة قوانين الأحوال الشخصية.

وتابعت أن قضايا الأحوال الشخصية المتراكمة في المحاكم المصرية والتى تتزايد يوميا تفرض علينا إعادة النظر في القانون الحالى؛ ودعوة محاميين وقانونيين وعدد من أطراف النزاع ومن يتصل بهم القانون من قريب أو بعيد عند بدء جلسات الحوار المجتمعى حول الأحوال الشخصية بمجلس النواب لحضور جلسات النقاش والإستماع الي وجهة نظر الجميع، للتوافق على مواد الخلافية من أجل الخروج بقانون منصف للأسرة يراعى مصالح الجميع.

اقرأ أيضا.. أستاذ تفسير: مبادرة "أسرة واحدة" محاولة طيبة للم الشمل حول الأحوال الشخصية

وأضافت دينا المقدم، أن قوانين الأحوال الشخصية في جميع دول العالم تراعى جميع الأطراف وتتمحور معظم موادها حول حقوق الطفل، كما أنه لا يوجد بها إنحيازات أو حقوق دون واجبات والتزامات وهو ما نهدف لوجوده في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل