اعلان

وزير النقل: الأحد القادم خروج ماكينة الحفر من محطة ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو (صور)

جلسة "النقل الحاضر والمستقبل بالمؤتمر الثاني لتكنولوجيا النق

وزير النقل: استعدنا ثقة الجمهور في هيئة السكة الحديد

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الززير؛ إن هيئة السكة الحديد نجحت في استرجاع ثقة العاملين فيها، كما استعادة ثقة الجمهور تجاه الخدمات المقدمة إليه، مؤكدًا تضافر جهود القائمين على وزارة النقل حتى تتقدم كافة الوزارات والهيئات العاملة على خدمة المواطن.

وقدم الوزير خلال كلمته في جلسة "النقل الحاضر والمستقبل بالمؤتمر الثاني لتكنولوجيا النقل"، التهنئة للقيادة السياسية، والشعب المصري، على الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة "C"؛ إذ حصدت مصر 132 صوتًا من إجمالي 165 دولة لها حق التصويت، في الانتخابات التي أجريت منذ أيام في العاصمة البريطانية لندن.

وأعلن افتتاح محطة كتعددة الأغراض في ميناء دمياط، غدا الثلاثاء، مشيرًا إلى أن الخميس المقبل سيشهد وصول أول عشرة جرارات من صفقة توريد وتصنيع ١١٠ جرار سكة حديد، وبالإضافة إلى إعادة تأهيل ٨١ جرار من الأسطول الحالي.

جلسة "النقل الحاضر والمستقبل بالمؤتمر الثاني لتكنولوجيا النقل"

كما أوضح أكد تدشين خط ملاحي لشركة الجسر العربي للملاحة مابين شرم الشيخ والغردقة، يوم السبت المقبل، بالإضافة إلى خروج ماكينة الحفر من محطة ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، الأحد القادم.

واستعرض وزير النقل خطط الوزارة لتطوير مرفق السكة الحديد، مشيرًا إلى القرارت التي اتخذها عقب توليه المنصب، بشأن إجراءات رفع معدلات السلامة والأمان بالمحطات والقطارات والورش، وتوفير قطع الغيار الأصلية، ورفع مستوى العامل البشري وإعاده تدريبه، ورفع معدلات الصيانة، وضبط دخول الركاب للمحطات.

كما أشار إلى العمل على ضبط مواعيد القطارت، والحرص على إعلام الركاب بأي تأخير، مشيرًا إلى البدء في خطة متوسطة لاستكمال مشاريع إصلاح وتحسين الإشارات، والمزلقانات، والمحطات، للمساهمة في تحسين الخدمة المقدمة لـ2 مليون راكب يوميا، وجعلها متاحة لـ4مليون.

وأشار إلى أن أهم مشروعات تحسين نقل البضائع، تتمثل في: ازدواج خط المنصورة دمياط بطول 64 كم، وازدواج خط قليوب منوف طنطا بطول 94 كم بتكلفة تقديرية 5.5 مليار جنيه، وازدواج خط قليوب شبين القناطر الزقازيق بطول 65 كم، وازدواج خط إمبابة الإتحاد القباري والإتحاد إيتاي البارود بطول 227 كم.

وأوضح أن الخطوط الجديدة المقرر إنشاؤها هي: سكة حديد ( المناشى 6 أكتوبر ) بطول 60 كم لخدمة الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر، وسكة حديد (الروبيكي العاشر بلبيس ) بطول 69 كم ( ركاب بضائع )، وسكة حديد دمياط المنصورة الجديدة مرورًا بدمياط الجديدة جمصة بطول 50 كم، وخط سكة حديد الغردقة سفاجا قنا، وإلي الأقصر أبو طرطور بطول 750 كم.

كما تشمل مشروعات التطوير تحويل خط سكة حديد ( أبو قير – محطة مصر )، إلى خط مترو كمرحلة أولى ومده إلى مدينة برج العرب كمرحلة ثانية، وتطوير ترام الرمل ومد المسار إلى المنشية.

وشدد الوزير على أهمية دخول القطاع الخاص في نقل البضائع عبر السكك الحديدية نظرا للأهمية الكبيرة لها في زيادة عوائد السكك الحديدية وتخفيف الأعباء على الطرق وتقليل تكلفة النقل، مشيرًا إلى التواصل مع الجانب الأسباني لتمويل بعض مشروعات التطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة منذ وفاتها.. أسرة مريم مجدي تلتقي بطفلتيها في سويسرا (صور)