اعلان

افتتاح مركز الإحالة لوحدة السمعيات بمستشفي الفيوم العام (صور)

افتتاح مركز الإحالة لوحدة السمعيات بمستشفي الفيوم

افتتحت الدكتورة آمال محمد هاشم وكيل وزارة الصحة في الفيوم، اليوم الإثنين، مركز الإحالة لوحدة السمعيات للحالات الإيجابية، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى العام، وتشغيل أجهزة جديدة داخل مستشفى الفيوم العام.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محي مشرف مركزي ضمن فريق المبادرة بوزارة الصحة، والدكتور عماد الدين حسن زكى مدير عام الرعاية الأساسية، والدكتور محمد عبد الله على مدير المستشفى العام، والدكتور محمد الدمرداش وكيل المستشفى.

اقرأ أيضًا: صحة الفيوم تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة

افتتاح مركز الإحالة لوحدة السمعيات بمستشفي الفيوم العام 

وتحتوي الوحدة على أحدث أجهزة الكشف المبكر عن إعاقات السمع، وكذلك تشخيص أمراض الأذن الوسطي والعصب السمعي وضغط الأذن، مما يعود بالفائدة الكبرى على أهالي محافظة الفيوم، الذين كانوا يتكبدون مشقة السفر إلي القاهرة لعلاج أطفالهم.

افتتاح مركز الإحالة لوحدة السمعيات بمستشفي الفيوم العام 

وقالت الدكتورة آمال هاشم وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، إن التحاليل المعملية التى تم أخذها من الطفل عز ضياء الدين أحمد، بمدرسة العلياء الخاصة الابتدائية، خالية تمامًا من الإصابة بالالتهاب السحائي وخالية أيضًا من الإصابة بالتهابات بالمخ.

وأكدت وكيلة الوزارة، أن التقارير الصادرة من مستشفى حميات إمبابة والتحاليل والفحوصات المعملية أثبتت إصابة الطفل بتسمم دموي، وهذا ما أدى إلى وفاته، مشيرة إلى أن هذا المرض غير معد ولايحتاج إلى أى إجراءات وقائية.

افتتاح مركز الإحالة لوحدة السمعيات بمستشفي الفيوم العام 

جدير بالذكر، أن الدكتورة آمال محمد هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أمس الثلاثاء، تابعت حالة الطفل عز ضياء الدين فور علمها بحالته والاشتباه بإصابته بمرض الالتهاب السحائي.

وتوجهت وكيلة الوزارة إلى المستشفى العام بالفيوم، وتم التواصل مع كافة الجهات والتنسيق بينهما وذلك للحصول على مكان مجهز ومخصص للطفل بالحالات الحرجة بمستشفى حميات إمبابة، وبالفعل تم نقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة لذلك وبمرافقة طبيب من العناية المركزة للحالة لحين وصولها إلى حميات إمبابة والاطمئنان عليه، ولكن وفاته المنية اليوم الأربعاء داخل المستشفى.ؤ

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً